قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن غدا الثلاثاء في تمام الساعة 2 ظهرا.. المزيد

التعليم,طارق شوقي,العام الدراسي الجديد,بدء الدراسة,الدراسة

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في الثانية ظهر الغد..

وزير التعليم يكشف محاور البث المباشر لإعلان تفاصيل العام الدراسي الجديد

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غدًا الثلاثاء في الثانية ظهرًا، ينطلق البث المباشر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على القنوات المصرية، والذي ستعلن فيه تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020-2021، في ضوء الموقف الراهن لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).



وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سوف نركز على التعليم العام وكيفية التواجد في المدارس، ومصادر التعلم المتنوعة، وكذلك نتحدث عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة، والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ، وتدريب المعلمين، ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم، وإثابة المعلمين، وتنمية موارد الإدارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية".

وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "الموضوعات الأخرى مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية، والدبلومة الأمريكية، سوف يتم إلقاء الضوء عليها في مؤتمر آخر لاحق".

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الإجراءات الاحترازية الصحية سوف يتم عرضها في مؤتمر مشترك مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، الخميس المقبل.

تدريس اللغة الصينية بمصر كلغة أجنبية اختيارية ثانية

ووقعت وزارة التربية والتعليم، اليوم، بروتوكول تعاون مصري صيني مع معهد كونفوشيوس لإتاحة تدريس اللغة الصينية في مدارس التعليم قبل الجامعي بمصر كلغة أجنبية اختيارية ثانية.

ويتضمن الاتفاق بين الوزارة ومعهد كونفوشيوس (مركز التعاون والتبادل بين اللغة الصينية واللغات الأجنبية التابع لوزارة التربية والتعليم الصينية)، إرسال خبراء ومتطوعين لتدريس اللغة الصينية وتدريب المعلمين المصريين على سبل التعليم الحديثة في دراسة اللغات الأجنبية.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن العلاقات المصرية الصينية متميزة وقديمة وعميقة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحرص على الاستفادة من التجربة الصينية الفريدة والملهمة في التنمية الاقتصادية وعلاقتها بالتنمية الشاملة في مختلف المجالات.

وأوضح أنه في إطار توطيد العلاقات التعليمية بين البلدين، ودعم التعاون المشترك بينهما، فقد اتفق الجانبين على توقيع مذكرة التفاهم ، والتي تمثل صورة مضيئة للعلاقات المتميزة والمثمرة بين البلدين الصديقين، والتي نسعى دائمًا نحو تعزيزها ودعمها بكل السبل، لتحقيق الأهداف المرجوة منها.