قضت محكمة الاستئناف اليوم بالحكم على الفنانة الاستعراضية سما المصري لمدة عامين وتغريمها.. المزيد

المصري,سما المصري

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حبس سنتين وغرامة 100 ألف

لسانها طويل.. 3 أحكام سب وقذف ضد سما المصري

سما المصري
سما المصري

قضت محكمة الاستئناف اليوم بالحكم على الفنانة الاستعراضية سما المصري، بالسجن لمدة عامين وتغريمها 300 ألف جنيه، ووضعها تحت المراقبة الشرطية 3 سنوات بتهمة التحريض على الدعارة.



ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحكم على سما المصري في قضايا، وتحصل فيها على حكم نهائي، ونرصد من خلال هذا التقرير قضايا السب والقذف التي صدر فيها حكمًا على سما المصري.

سب سما المصري لمرتضى منصور

حُكم على سما المصري، في وقت سابق، بالسجن 6 أشهر، وكفالة ألف جنيه وغرامة 10 آلاف جنيه لسبها رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور.

وتقدم مرتضى منصور، ببلاغات ضد سما المصري، واتهمها بسبه وقذفه على شاشة قناة فلول التي تملكها، وأنها قامت بإذاعة كليب من تأليفها وغنائها تطاولت من خلاله عليه وشهرت به، وكان هذا عام 2015.

سما المصري ومصطفى كامل

في مايو 2017، تم الحكم على سما المصري بدفع غرامة 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنان مصطفى كامل، ونشر أخبار كاذبة.

وكان الاتهام الموجه لها حينها هو بسب وقذف مصطفى كامل ونشر أخبار كاذبة ضده، لتشويه سمعته، وذلك من خلال برنامج الحريم أسرار، والمذاع على فضائية ten.

سما المصري و ريهام سعيد

كما تم الحكم على سما المصري بالسجن عامين وتغريمها 100 ألف جنيه في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وتضمن الحكم أيضًا نشرها لمعلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها "ريهام سعيد" بدون رضاها.

الحكم على سما المصري

وقضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بقبول استئناف سما المصري وتخفيف حبسها من 3 سنوات إلى سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة الشرطية 3 سنوات بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وذلك بعد أن كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن، وشهرتها سما المصري، نشرت صورًا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حسابات خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

واتهمتها النيابة في بيان لها، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.