عقدت اليوم الإثنين الموافق 7 سبتمبر 2020 اللجنة الإدارية والمالية بشأن مجلس الشيوخ اجتماعا.. المزيد

القوات المسلحة,المالية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مجلس الشيوخ 2020,إعادة انتخابات مجلس الشيوخ

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على أعمال اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

عقدت، اليوم الإثنين، اللجنة الإدارية والمالية بشأن مجلس الشيوخ اجتماعًا برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، وبحضور الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، وممثل عن وزارة المالية، فضلًا عن أعضاء الأمانة الفنية للجنة ومعاونيها.



ورحبت اللجنة بالمستشار محمود إسماعيل عتمان، نائب رئيس مجلس الدولة، وقدمت له التهنئة بمناسبة اختياره قائمًا بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، متمنين له دوام التوفيق، وأكد المستشار وزير شؤون المجالس النيابية، على حرص الحكومة على التعاون مع مجلس الشيوخ وأمانته العامة، وتسخير كامل إمكانيات الوزارة من أجل تمكين المجلس من أداء رسالته السامية.

واستعرضت اللجنة إجراءات موافقة مجلس النواب على نقل العاملين الذين تقدموا بطلبات نقلهم لمجلس الشيوخ، وموقف الأصول التي آلت لمجلس الشيوخ، ومدى توافر الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير اللوجستيات والقيام بالتجهيزات الضرورية لانعقاد الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ في الموعد المقرر.

وفي ختام الاجتماع، تفقد أعضاء اللجنة المبنى الرئيسي لمجلس الشيوخ، لمتابعة أعمال الترميم التي تجرى به وبملحقاته، والوقوف على سير الأعمال وفق الجدول الزمني المرسوم لها.

القوات المسلحة تكثف عناصرها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ

وزادت عناصر القوات المسلحة من أعدادها كاحتياطيات قريبة وبعيدة فى نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية؛ لتوفير الدعم اللازم لعناصر التأمين ولمواجهة أي عدائيات محتملة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بمشاركة القوات المسلحة في تأمين جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 وتقديم المعاونة لعناصر الشرطة المدنية.

واتخذت كل إجراءات اليقظة والاستعداد العالي بنطاق محافظات الجمهورية المقرر أن تجرى بها جولة الإعادة لمتابعة أي أعمال قد تعرقل سير العملية الانتخابية، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

تأمين جولة الإعادة

وانتهت الأجهزة الأمنية من استعداداتها لتأمين جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ، من خلال تأمين مقار اللجان الانتخابية، وتعزز قوات الشرطة من تواجدها بمحيط المقار الانتخابية، وتأمين الطرق والمسارات المؤدية للجان، من خلال الدفع بعدد من ضباط وأفراد الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع كل مديريات الأمن.