أكد عبد الله حسن المتحدث باسم وزارة الأوقاف أن ما تردد عن قانون التصالح فى مخالفات البناء.. المزيد

الأوقاف,صلاة الجمعة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,صلاة الجنازة بالمساجد

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في اجتماعها المقبل..

الأوقاف تؤكد بحث لجنة أزمة كورونا عودة صلاة الجنازة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أكد عبد الله حسن المتحدث بِاسم وزارة الأوقاف، أن ما تردد عن قانون التصالح في مخالفات البناء حول المساجد غير صحيح، لافتًا إلى أن الجماعات الإرهابية لا تستحي من أحد، موضحًا أن لجنة إدارة أزمة كورونا ستبحث في اجتماعها المقبل كافة الأمور الخاصة بذلك، وما ستقرره اللجنة بشأن عودة صلاة الجنازات وغيرها.



 وتابع متحدث الأوقاف، في مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي المذاع على قناة الحدث اليوم، أن ما تبثه الجماعات الآثمة ليس به ضمير أو قيم أو أخلاق، فهم تجار دين ويرددون الشائعات، فقانون التصالح لم يتضمن المساجد نهائيا.

الأوقاف تشيد بالتزام ضوابط صلاة الجمعة الأسبوع الماضي

وفي وقت سابق، أشادت وزارة الأوقاف، بالإعداد والتنظيم المتميز في الأسبوع الماضي لصلاة الجمعة، موضحة الالتزام بكل الضوابط من إجراءات التباعد وارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي، فضلا عن عدم فتح الأضرحة أو دورات المياه، وعدم السماح بصلاة الجنازة أو أي مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها.

مدة خطبة صلاة الجمعة

وأكدت وزارة الأوقاف على الالتزام بموضوع خطبة الجمعة وبالوقت المحدد بعشر دقائق، وعدم تجاوزه بأي حال، مشددة بأنها ستتخذ إجراءات حاسمة جدًا تجاه من يتجاوز الوقت المقرر أو يخالف الموضوع المحدد.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أكد أن خطبة الجمعة الماضية، جاءت بعنوان “الإيمان والعلم”؛ لبيان أن الإيمان الصحيح والعلم يلتقيان ويتكاملان ولا يتناقضان أبدا.

وقال إن الإيمان الصحيح يدفع إلى العلم النافع، ويُبني عليه في تحقيق مصالح البلاد والعباد، وأن الخطبة ستكون أيضا في حدود 10 دقائق وبذات ضوابط إقامة الجمعة الماضية.

وقدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف الشكر والتقدير لقيادات وزارة الأوقاف بديوان عام الوزارة والمديريات الإقليمية وجميع العاملين بالأوقاف على اختلاف درجاتهم الوظيفية، لنجاحهم في عملهم على عودة صلاة الجمعة في المساجد.

وأضاف: "وأخص بالذكر جميع الأئمة والقائمين على العمل بالمساجد على ما بذلوه من جهد يذكر فيشكر في الإعداد المتميز لعودة صلاة الجمعة، ما أدى إلى إتمام الصلاة بلا أي مخالفات أو تجاوزات، والحمد لله الذي أكرمنا بوعي وحضارة شعب مصر العظيم".