كثفت عناصر القوات المسلحة من تواجدها كاحتياطيات قريبة وبعيدة فى نطاق الجيوش الميدانية والمناطق.. المزيد

القوات المسلحة,مجلس الشيوخ,جولة الإعادة,إعادة الانتخابات

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 08:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوات المسلحة تشارك في تأمين جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ

القوات المسلحة
القوات المسلحة

كثفت عناصر القوات المسلحة من تواجدها كاحتياطيات قريبة وبعيدة فى نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية؛ لتقديم الدعم اللازم لعناصر التأمين والتصدي لأي عدائيات محتملة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بمشاركة القوات المسلحة في تأمين جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 وتقديم المعاونة لعناصر الشرطة المدنية.



واتخذت كل إجراءات اليقظة والاستعداد العالي بنطاق محافظات الجمهورية المقرر أن تجرى بها جولة الإعادة لمتابعة أي أعمال قد تعرقل سير العملية الانتخابية، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين جولة الإعادة

وعلى جانب آخر، أنهت الأجهزة الأمنية استعدادتها لتأمين جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ، من خلال تأمين مقار اللجان الانتخابية، وتعزز قوات الشرطة من تواجدها بمحيط المقار الانتخابية، وتأمين الطرق والمسارات المؤدية للجان، من خلال الدفع بعدد من ضباط وأفراد الادراة العامة للمرور بالتنسيق مع كل مديريات الأمن.

وتدفع الأجهزة الأمنية بتمركزات أمنية ثابتة بمحيط اللجان، فضلاً عن الدفع بأقوال أمنية متحركة للربط بين التمركزات الأمنية، واستهداف كل صور الخروج عن القانون، سواء المتعلقة بانتهاك فترات الصمت الانتخابى، أو عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وتؤمن أجهزة الأمن المشرفين على العملية الانتخابية، وضمان وصولهم وخروجهم من اللجان بسهولة، مع وجود عدة غرف عمليات بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لرصد أى مخالفات أو خروج عن القانون والتعامل السريع والعاجل حياله.

ويتفقد مدراء الأمن محيط اللجان الانتخابية للاطمئنان على سيرها بانتظام وعدم وجود ما يعوق العملية الانتخابية، مع التوجيه بمساعدة كبار السن والمرضى ومساعدتهم في الوصول للجانهم بسهولة ويسر.

وتستعين أجهزة الأمن بالشرطة النسائية في عمليات التأمين، لاسيما بمحيط لجان السيدات لمساعدتهن، خاصة كبار السن والمرضى، وضمان وصولهن للجان بسهولة دون أي مشقة.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ فى الداخل يومى 8 و9 سبتمبر على أن تعلن النتيجة يوم 16 سبتمبر بحد أقصى.