أعلنت الأكاديمية الطبية العسكرية في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء.. المزيد

القوات المسلحة,الأكاديمية العسكرية

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 00:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ابتداء من 20 سبتمبر..

الأكاديمية الطبية العسكرية تفتح باب التسجيل للحصول على شهادة بورد

القوات المسلحة
القوات المسلحة

أعلنت الأكاديمية الطبية العسكرية، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى تدريب وتأهيل الضباط الأطباء بـ القوات المسلحة وغيرهم، اليوم، فتح باب التسجيل للحصول على شهادة بورد الأكاديمية الطبية العسكرية المعتمدة من الكلية الملكية البريطانية في تخصصات: (الجراحة العامة وتخصصاتها - الباطنة العامة وتخصصاتها - طب الأطفال وتخصصاته - التخدير والرعاية المركزة الجراحية وعلاج الألم - الرعاية المركزة).



كما أعلنت عن فتح باب التسجيل للدفعة رقم 2 للحصول على شهادة بورد الأكاديمية الطبية العسكرية المعتمدة من جامعة كارديف، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى في تخصصات (إدارة المستشفيات المهنية - اقتصاديات الصحة - إدارة الرعاية الصحية الاستراتيجية المهنية).

على أن يتم فتح باب التسجيل وعمل المقابلات الشخصية للمتقدمين بمقر الأكاديمية الطبية العسكرية بــ7 شارع إحسان عبدالقدوس، الخليفة المأمون، منشية البكري، في الفترة من (20 - 30 سبتمبر 2020)، على أن تبدأ الدراسة خلال شهر نوفمبر 2020.

مصر تفتح جسرا جويا لإرسال مساعدات عاجلة للسودان 

وفي سياق آخر، وفي إطار الدعم والتضامن مع الدول الشقيقة والصديقة وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بفتح جسر جوى لتقديم المساعدات إلى الأشقاء بدولة السودان فى ظل الأزمة التى تمر بها حالياً، أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار الخرطوم، محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى دولة السودان الشقيقة.

وفي سياق متصل، أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى مطار جوبا محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والخيام المقاومة للأمطار لرفع العبء عن كاهل الشعب الجنوب سودانى الشقيق.

السودان يشكر مصر على مساعدتها له في أزمة السيول 

وأعرب الجانب السودانى، عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات، كما قدم المسئولون بدولة جنوب السودان الشكر للقيادة المصرية الحكيمة التى تمد يد العون لكافة الدول التى تمر بأزمات.