أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني أن أوائل التعليم الفني 29 أغلبهم من الفتيات

العام الدراسي الجديد,التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,عودة المدارس,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التربية والتعليم تعلن تحديد عدد أيام الدراسة في العام الجديد

العام الدراسي
العام الدراسي

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن أوائل التعليم الفني 29 أغلبهم من الفتيات، موضحا أنه تم تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية 3 مرات بسبب جائحة كورونا، متابعا خلال حلقة اليوم من برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، والذي تقدمه الإعلامية "عزة مصطفى"، أن وزير التربية والتعليم سيعلن غدا في مؤتمر صحفي كيفية فتح المدارس أبوابها أمام الطلاب؛ فضلا عن وضع الضوابط التي تسير عليها المدارس خلال العام الدراسي القادم لمنع انتشار فيروس كورونا.



وأضاف أنه سيحدد عدد الأيام التي سيذهب إليها الطلاب إلى المدرسة، موضحا أن كل مدير مدرسة سيتخذ قرارا باستقلالية لتحديد عدد أيام حضور الطلاب وكيفية الذهاب في المدرسة والتعلم عن بعد.

وأوضح أنه يتم التنسيق الكامل مع كل الجهات المعنية للتصدي لفيروس كورونا، وعدم تفشيه في مصر مرة أخرى. 

كورونا في مصر

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 900 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 78108 حالات حتى اليوم.

 

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 151 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

 

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وأضاف: أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 99863 حالة من ضمنهم 78108 حالات تم شفاؤها، و 5530 حالة وفاة.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:  نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ