يستضيف حرس الحدود نظيره الأهلي في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الاثنين 7 أغسطس 2020 على ستاد المكس بمدينة ا

مباراة الاهلي وحرس الحدود

السبت 5 ديسمبر 2020 - 19:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حرس الحدود تخصص "عكننة" على الأهلي

يستضيف حرس الحدود نظيره الأهلي في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الإثنين 7 أغسطس 2020، على استاد المكس بمدينة الإسكندرية في ختام مباريات الجولة الـ 25 لمسابقة الدوري الممتاز المصري، حيث يأمل المارد الأحمر في مواصلة الانتصارات من أجل التتويج بلقب المسابقة للمرة 42 في تاريخ القلعة الحمراء.



ويدخل الأهلي المباراة مغردًا منفردًا على صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز المصري برصيد 65 نقطة، بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني نادي الزمالك برصيد 51 نقطة، ويخصم منه ثلاثة نقاط بنهاية المسابقة لانسحابه في مباراة القمة بالدور الأول للمسابقة، في حين يأتي فريق حرس الحدود في المركز الثاني عشر بالجدول وبرصيد 26 نقطة.

الفريقان التقى من قبل في إجمالي 34 مباراة وفاز الأهلي في 26 منها، وفاز حرس الحدود في خمس مباريات وحسم التعادل ثلاثة لقاءات، وسجل لاعبو الأهلي 59 هدفًا في حين استقبلت شباكه 24 هدفًا.

أول مباراة جمعت الفريقان كانت في موسم 1964-1965 وكان الحرس حينها باسم "خفر السواحل"، في حين كانت مباراة الموسم الحالي في الدور الأول هي آخر مباراة جمعت الفريقان.

وحسم الأهلي لقاء الدور الأول أمام حرس الحدود والذي أقيم على استاد القاهرة الدولي بصعوبة بهدف دون رد، حمل توقيع عمرو السولية نجم خط وسط الأهلي والذي يغيب عن لقاء الليلة بسبب تعرضه للإصابة.

وكان أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقان باسم الأهلي، والذي جاء في مباراتين كانت الأولى في موسم 2006-2007 وجاءت الأهداف عن طريق عبد الحميد حسن وعماد متعب ومحمد شوقي وفلافيو، وكانت المباراة الثانية في موسم 2015-2016 وجاءت الأهداف عن طريق هدفان لمؤمن زكريا وهدف كل من رامي ربيعة وسعد سمير.

عماد متعب مهاجم الأهلي السابق هو أكثر من سجل في لقاءات الفريقين بواقع 9 أهداف، ويأتي في المركز الثاني محمد بركات نجم الأهلي السابق برصيد 5 أهداف، وثالثًا محمد أبو تريكة نجم الأهلي وأحمد حسن مكي نجم الحرس وكل منهم برصيد 4 أهداف.

دائمًا ما تحمل لقاءات الفريقان مفاجآت كثيرة خارج مسابقة الدوري الممتاز، ففي كأس مصر بالدور الـ 16 تمكن حرس الحدود من إحراج الأهلي وإقصائه خارج البطولة بعد الفوز بهدف دون رد، ثم التقى الفريقان في كأس السوبر المصري موسم 2009-2010 وفاز الحرس بهدفين دون رد.

والتقى الفريقان مجددًا في نهائي بطولة أخرى، جاءت بنهائي كأس مصر 2009-2010 وفاز الحرس على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.