قضت المحكمة الاقتصادية اليوم الإثنين بقبول استئناف سما المصري وتخفيف حبسها من 3 سنوات إلى سنتين وتغريمها 300

سما المصري,حبس سما المصري,المحكمة الاقتصادية,الفسق والفجور

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تخفيف حبس سما المصري في قضية "التحريض على الفجور"

سما المصري
سما المصري

قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بقبول استئناف سما المصري وتخفيف حبسها من 3 سنوات إلى سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة الشرطية 3 سنوات بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وذلك بعد أن كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن – وشهرتها سما المصري –  نشرت صورا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.



واتهمتها النيابة في بيان لها، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

أول رد من سما المصري بعد الحكم بحبسها

وفي وقت سابق، دخلت الراقصة سما المصري في نوبة من البكاء، والإنهيار أثناء نقل قوات الأمن لها بسجن القناطر، واستقلالها عربة التحقيقات، وذلك بعد الحكم عليها بالحبس لمدة عامين، وتغريمها 100 ألف جنيه، وذلك للدعوى المنسوبة ضدها من الإعلامية ريهام سعيد، واتهامها بالسب والقذف، وتضمنت التحقيقات الأدلة، والمستندات التي تثبت ذلك التهمة.

الحكم بحبس سما المصري وتغريمها 100 ألف جنيه

وكانت قد أصدرت المحكمة الاقتصادية برئاسة مروة بركات اليوم الخميس قرارها في قضية الراقصة سما المصري، وذلك  في دعوى سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمة بالحبس لمدة عامين، مع إجبارها دفع غرامة قدرها 100 ألف جنيه.

إدانة سما المصري في قضية ريهام سعيد

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 535 لسنة 2020 جنح اقتصادية أن الراقصة سما المصري ثبتت إدانتها في الواقعة التي تمت في غضون شهر أغسطس 2019، بدائرة قسم الأزبكية، والتي تدور حول سبها، وقذفها للغعلامية ريهام سعيد، عبر مكالمة هاتفية، وتضمنت المكالمة الطعن في عرضها.

وحرصت سما  المصري على تسجيل تلك المكالمة، وتداولها بين إصدقائهما، عبر تطبيق "واتس آب"، وذلك على حسب ما ثبت بالتحقيقات.

وجاء بأمر الإحالة بأن الراقصة سما المصري تعدت على خصوصية المجني عليها الإعلامية ريهام سعيد، واتهامها بتداول صور، ومعلومات وأخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون رضاها.