كشف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم الإثنين عن إصابة الثنائي رياض محرز وإيميريك لابورتي بفيروس كورونا المس

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 04:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| إصابة رياض محرز بفيروس كورونا

كشف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الإثنين، عن إصابة ثنائي الفريق الجزائري رياض محرز والفرنسي إيميريك لابورتي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك قبل إنطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021.



وأصدر النادي بيانًا رسميًا عبر موقع الرسمي جاء نصه: "تأكد إصابة رياض محرز وإيمريك لابورتي بفيروس Covid-19".

وأوضح النادي الإنجليزي خلال بيانه أن الثنائي يقضيان فترة عزل في الوقت الحالي تطبيقًا لبرتوكول الدوري الإنجليزي والحكومة الإنجليزية حيث أضاف البيان: "الثنائي يقضي حالياً فترة العزل الذاتي وفقًا لقوانين الدوري الإنجليزي وبروتوكول الحكومة الإنجليزية بشأن الحجر الصحي، ولا تظهر عليهما أية أعراض للفيروس".

وتمنى النادي واللاعبون السلامة لثنائي الفريق حيث اختتم مانشستر سيتي بيانه: "الجميع في النادي يتمنون لرياض وإيمريك الشفاء العاجل قبل عودتهما إلى التدريبات استعداداً للموسم الجديد".

ومن المقرر أن يعود الدوري الإنجليزي في موسمه الجديد 2020-2021، لينطلق يوم السبت المقبل 12 من شهر سبتمبر، وتأجلت مباراة مانشستر سيتي في إفتتاحية الموسم أمام أستون فيلا والتي من المقرر أن تقام على ملعب الاتحاد، من أجل منح فريق السيتي راحة كافية بعد مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء جدول مباريات الجولة الأولى كالتالي:

يوم 12 سبتمبر.. كريستال بالاس في مواجهة ساوثهامتون، وفولهام أمام أرسنال، وليفربول أمام ليدز يونايتد، وتوتنهام هوتسبير أمام إيفرتون، ووست هام يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد.

يوم 14 سبتمبر.. برايتون يستضيف تشيلسي، وشيفيلد يونايتد يستضيف وولفرهامبتون.

وتقرر تأجيل المباراة الأولى لفريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، حيث كان الأول سيخوض مواجهة أمام أستون فيلا، والأخير في مواجهة بيرنلي، واتخذ القرار بسبب خوضهم المنافسات الأوروبية وعدم حصولهم على الراحة الكافية من أجل الاستعداد لإستئناف الموسم الجديد.

وتوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه بنظامه الحديث تحت مسمى البريميرليج الذي انطلق عام 1992 ليكون التتويج الأول لليفر منذ 30 عامًا بالبطولة. وتأهل كل من ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعدما سيطرا على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج، في حين جاء ليستر سيتي خامسًا ليشارك في الدوري الأوروبي وخطف فريق أرسنال بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي من نظيره توتنهام الحاصل على المركز السادس في البريمرليج وذلك بعد تتويج الجانرز بالكأس.