كشفت تحقيقات قضيةخلية الحرازات الإرهابية عن معلومات جديدة حيث أعلنت تفاصيل نجاة إمام الحرم المكي..المزيد

اغتيال,الحرم المكي,نجاة إمام الحرم المكي,إمام الحرم المكي

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العناية الإلهية تنقذ إمام الحرم المكي من مخطط اغتيال باللحظات الأخيرة

الحرم المكي
الحرم المكي

كشفت تحقيقات قضية“خلية الحرازات” الإرهابية، عن معلومات جديدة، حيث أعلنت تفاصيل نجاة إمام الحرم المكي من الاغتيال في اللحظات الأخيرة على يد الإرهابيين، وبحسب “العربية.نت”؛ فقد كلف قائد “خلية الحرازات” المتهم 3 في القضية، بتنفيذ عملية قتل الإمام، عند خروجه من المسجد، بمسدس تتوفر به عدة طلقات نارية.



وتشير التفاصيل وفقًا لـ”العربية”، إلى أن تأخر الإمام عن موعد خروجه المعتاد من المسجد أفشل مخطط استهدافه، ليهرب منفذ العملية من الموقع ويعود إلى مكان التنظيم.

وأصدرت المحكمة الجزائية في الرياض، أمس الأحد، عدة أحكام بحق عناصر “خلية الحرازات” وعددهم 9 إرهابيين، ومنها إعدام ثلاثة إرهابيين، على رأسهم قائد الخلية. وتضمنت الأحكام سجن الباقين بمدد وصلت إلى 25 عامًا، والمنع من السفر بحسب مددهم، سوى المتهم 8 الذي سيبعد من المملكة بعد انتهاء مدة سجنه التي صدرت بحقه وهي 16 عامًا.

والجدير بالذكر أن  خلية الحرازات في جدة، ارتبطت بالعمل الإرهـابي الذي استهدف المصلين في المسجد النبوي الشريف بتاريخ 29/9/1437 هـ، كما ثبت تورطهم في العمل الإرهـابي الذي وقع في باحة مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة بتاريخ 28/9/1437 هـ..

اقرأ أيضًا:

السعودية تصدر أحكامًا بالإعدام والسجن بحق المدانين بهجوم 2014

السعودية تسجل 833 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزير الخارجية السعودي: موقفنا ثابت تجاه القضية الفلسطينية