شهدت الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي السابق خالد مسعد تدهورا كبيرا ويمر بحالة صحية سيئة تتطلب تدخلا طب

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تغريدة قائد السعودية السابق.. "كلنا خالد مسعد" يتصدر تويتر

شهدت الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي السابق خالد مسعد، تدهورًا كبيرًا، حيث يمر اللاعب بحالة صحية سيئة تتطلب تدخلًا طبيًا عاجلًا من أجل إنقاذه، حيث أكد صالح النعيمة قائد المنتخب السعودي ومدافع فريق الهلال السابق على تدهور الحالة الصحية لخالد مسعد، تطلب تدخلًا عاجلًا لإنقاذه.



وكتب صالح النعيمة قائد المنتخب السعودي السابق، تغريدة جاء فيها: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا أعلم من أين أبدأ في شرح ما يعانيه أخي الكابتن خالد مسعد، فهو يمر بحالة سيئة جدًا تتطلب التدخل السريع لإنقاذه”، مناشدًا المسؤولين في وزارة الصحة ووزارة الرياضة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بالنظر في حالته.

 

 

وتصدر هاشتاج "كلنا خالد مسعد"، مواقع التواصل الاجتماعي وجاء الرد من وزارة الصحة السعودية عبر حسابها على تويتر حيث كتبت: "لا بأس عليه إن شاء الله، شافاه الله وعافاه، نرجوا منكم كابتن صالح تزويدنا بالمعلومات والتفاصيل عن المريض، عبر الرسائل الخاصة".

 

 

وتفاعل مع الهاشتاج العديد من النشطاء، حيث كتب أحد النشطاء على “تويتر”، كتب: "ألف سلامة للأنيق خالد مسعد، إضافة للمرض خالد يمر بظروف أسرية صعبة، وقاهرة والكل يعرفها بحكم ظهوره على فترات متقطعة وشكواه، ورغم المناشدات التي استمرت سنين لم يجد تجاوب، مسعد ياما أسعدنا ويستحق وقفه لإنتشاله من ظروفه، أوضاع اللاعبين القدامي لاتسر ويحتاجون دعم".

 

ثم أعاد قائد المنتخب السعودي التغريدة التي نشرها وأضاف عليها شكر لكل من تواصل معه للوقوف على حالة خالد مسعد حيث كتب: "أشكر جميع من شارك ومن تواصل معي لمد يد العون والوقوف على حالة أخي الكابتن خالد مسعد، وأخص بالذكر المسؤولين في وزارة الصحة، على سرعة تجاوبهم وحرصهم، وفق الله الجميع وجعلها في ميزان حسناتكم".

 

من هو خالد مسعد؟

خالد مسعد يبلغ من العمر 48 سنة، فهو من مواليد 23 نوفمبر 1971، وبدأ باللعب مع الأهلي السعودي ضمن فريق الناشئين، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول وهو لم يتجاوز الـ 17 عامًا.

شارك خالد مسعد في كأس العالم للناشئين مرتين، وشارك مع منتخب الشباب في كأس العالم لتشيلسي، ولعب مع المنتخب الأولمبي، وفي نفس العام إنضم إلى المنتخب الأول وساهم في تحقيق كأس أسيا عام 1988.

توج خالد مسعد بجازة أفضل لاعب عربي عام 1992، وحصل على بطولتين مع الأهلي وهما كأس ولي العهد 1998، وكأس الأمير فيص بن فهد 2001، ولقب بالأنيق.

في 2001 أعلن انتقاله للغريم التقليدي نادي الاتحاد؛ مما أثار الجدل في السعودية ولعب مباريات قليلة رسمية مع الفريق وتوج معه بدوري 1421 هجرية، وانقطع عن الملاعب حتى أعتزل كرة القدم 1423 هجية.

في عام 2018، كان تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية قد أعلن إقامة حفل اعتزال لخالد مسعد على نفقته الخاصة، وذلك ضمن دعمه للرياضة في المملكة بشكل عام والرياضين بشكل خاص.