تصدرت قناة عين دروس التعليميةالكلمات الأكثر بحثا على موقع جوجل في المملكة العربية السعودية

السعودية,جوجل,التعلم عن بعد,اليوتيوب,قناة عين التعليمية,عين دروس

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 03:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما هي قناة "عين دروس" التعليمية التي تصدرت محركات جوجل؟

قناة عين التعليمية
قناة عين التعليمية

تصدرت قناة "عين دروس" التعليمية، الكلمات الأكثر بحثًا على موقع "جوجل" في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن آلية العودة للدراسة بعد التنسيق مع الجهات المعنية، لتكون الدراسة عن بُعد في التعليم العام لأول 7 أسابيع للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني وحضورياً للمقررات العملية، ومن المقرر أن تُبدأ الدراسة عن بُعد لجميع مراحل التعليم العام للأسابيع السبعة الأولى ابتداءً من تاريخ 11 محرم  1442هـ.



كما يكون حضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية في المدارس (قادة المدارس، الوكلاء، المرشدون الطلابيون، الإداريون) ومكاتب التعليم (المشرفون التربويون) طيلة أيام العمل خلال الأسبوع.

ويكون حضور المعلمين والمعلمات عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية، مع حضور المعلمين والمعلمات للمدرسة يوماً واحداً في الأسبوع على الأقل بالتنسيق مع إدارة المدرسة، ولمكتب التعليم استثناء الحالات التي يصعب ويتعذر وصولها للمدرسة.

وبعد ذلك يُعاد تقييم الوضع بشكل كامل، لتحديد وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل الدراسي الأول وفقاً للمتغيّرات والمستجدات.

ما هو تردد قناة “عين دروس” التعليمية؟

القمر الصناعي: نايل سات 

التردد : 11564

تصحيح الخطأ: ¾

معدل الترميز : 27500

الجودة : SD

أما عن تردد قناة عين على القمر الصناعي عرب سات فيكون ترددها كالتالي:

القمر الصناعي : عرب سات

التردد : 12437

معدل الترميز : 27500

والجودة : SD 

الاستقطاب : أفقي

تصحيح الخطأ : 5\6

معلومات عن قناة عين التعليمية

تعد قناة أو مجموعة قنوات عين من أهم الوسائل التعليمية التي تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم السعودي، وذلك من أجل انعقاد الحصص الدراسية للمقررات في جميع المراحل الدراسية.

ويتم إتاحة إمكانية مشاهدة البث المباشر لقناة عين دروس، ومن ثم يمكن الرجوع إلى الدروس المسجلة وستكون متوفرة في القناة الرسمية لعين التعليمية على موقع المشاهدات موقع اليوتيوب.

السعودية تسجل 895 إصابة جديدة بكورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمسالأحد، عن تسجيل 895 إصابة جديدة بكورونا، وبلغ عدد الحالات النشطة بكورونا في المملكة 20,148، منها 1457 حالة حرجة، كما تم تسجيل 32 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة، أنه تم تسجيل 756 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا في المملكة، ليبلغ إجمالي حالات التعافي من كورونا بالسعودية إلى 296,598 حالة.