حطم الإسباني الشاب أنسو فاتي نجم منتخب إسبانيا والفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني.. المزيد

الدوري الاسباني,اسبانيا,دوري الامم الاوروبية,انسو فاتي,ميسي الجديد

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رقمان قياسيان وهدف رائع.. أنسو فاتي يتألق بقميص لاروخا

أنسو فاتي
أنسو فاتي

حطم الإسباني الشاب أنسو فاتي نجم منتخب إسبانيا، والفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، رقميين قياسيين خلال مباراة اللاروخا المقامة حاليًا أمام أوكرانيا، ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي تقام على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بالمستوى الأول للبطولة.



فاتي يتألق بقميص لاروخا

ودخل أنسو فاتي صانع ألعاب منتخب إسبانيا، تاريخ بطولة دوري الأمم الأوروبية من أوسع الأبواب، بتحطيم رقميين قياسيين، الأول بعد مشاركته أساسيًا، والثاني بعد تسجيله.

وأصبح أنسو فاتي أصغر لاعب يشارك أساسيًا في تاريخ بطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك وهو في عمر 17 عامًا و311 يومًا.

وثاني الأرقام، هو أن أنسو فاتي أصبح أصغر لاعب يسجل في دوري الأمم الأوروبية، بعدما أحرز فاتي، هدفه في الدقيقة 32 من عمر اللقاء، بتسديدة مهارية رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

ويعتبر فاتي أصغر بديل يشارك في تاريخ البطولة، وذلك بعدما حقق الرقم يوم الخميس الماضي، بمواجهة ألمانيا، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وأصبح إنسو فاتي أصغر لاعب يمثل منتخب إسبانيا في القرن الحالي، عن عمر 17 عاما و308 أيام.

وبات فاتي ثاني أصغر لاعب يشارك في تاريخ المنتخب الاسباني منذ أنخيل زوبيتا عام 1936، حين حمل قميص اللاروخا وهو عمره 17 عاما و284 يوما.

لا تحزنوا لاعتزال ميسي.. أسطورة برشلونة الجديد يتفوق عليه بالأرقام

"ميسي جديد يتألق في سماء برشلونة".. إنه إنسو فاتي الشاب صاحب الشعبية الكبيرة في كتالونيا رغم أنه لم يتجاوز الـ18 عامًا بعد، فاتي يواصل تألقه في مبارياته مع برشلونة، وكان آخرها أمام فيريال بالجولة الـ34 من الدوري الإسباني.

وسجل الهدف الرابع أمام فياريال، ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز برشلونة برباعية مقابل هدف والتي أقيمت بملعب "لاسيراميكا"، وسجل فاتي الهدف بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 72، ونجح في تسجيل الهدف بالدقيقة 86.

الجميع في برشلونة حزين من اقتراب خبر “ميسي يعتزل كرة القدم بشكل نهائي”، وذلك بعد بلوغه الـ33 من عمره، ولكن مع ظهور الموهبة الكبيرة لإنسو فاتي، تفاءل بعض عشاق النادي الكتالوني به، متمنيين أن يستمر في هذا التألق لقيادة الفريق في الفترة المقبلة مثلما فعل ميسي.