قال المدير السابق لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية سكوت جوتليب إن الاجهاد الناتج عن جائحة فيروس.. المزيد

أمريكا,كورونا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يمثل خطرا إضافيا..

تحذير أمريكي من انتشار أكبر لكورونا خلال الخريف والشتاء

كورونا
كورونا

قال المدير السابق لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية سكوت جوتليب، اليوم، إن الإجهاد الناتج عن جائحة فيروس كورونا المستجد، يمثل خطرًا إضافيًا، مع اقتراب الولايات المتحدة من دخول فصلي الخريف والشتاء، عندما تكون الأمراض المعدية سهلة الانتشار بشكل أكبر.



وأضاف جوتليب، في مقابلة مع برنامج واجه الأمة، والذي تذيعه شبكة سي بي إس الأمريكية، ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء مقتطفات منها اليوم الأحد: "الأشخاص مرهقون.. وقد احتفظوا بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والبقاء في المنزل لفترة طويلة، وتتضرر الشركات الصغيرة".

وذكر أن الجو البارد وقضاء مزيد من الأوقات في أماكن مغلقة يمكن أن يسمح للفيروس بالانتشار بشكل أكثر سهولة خلال الأشهر القادمة.

وعمل جوتليب مديرًا لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية لمدة عامين في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب حتى أبريل 2019.

كورونا في أمريكا

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد- 19) في الولايات المتحدة بنسبة 0.7% خلال 24 ساعة حتى الساعة 05.36 صباحًا بتوقيت نيويورك مقارنة بالتوقيت نفسه أمس السبت، ليصل إجمالي الحالات إلى 6.25 مليون شخص، حسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء. 

وجاءت هذه الزيادة على المستوى الوطني مماثلة لمتوسط الزيادة اليومية خلال الأسبوع الماضي، وهو 0.7% أيضًا.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أعلى عدد من حالات الإصابة المؤكدة، حيث بلغ إجمالي الإصابات 736 ألفًا و209 حالات، بزيادة نسبتها 0.6% مقارنة بنفس التوقيت من يوم أمس السبت.

كما سجلت ولاية نورث كارولينا زيادة بنسبة 2.4% في عدد الإصابات منذ نفس التوقيت أمس السبت، ليصل الإجمالي إلى 13631 حالة.

أما ولاية تكساس، فقد سجلت أعلى عدد من الوفيات خلال الساعات الـ24 الأخيرة، حيث توفي 150 شخصًا بسبب كورونا في الولاية.

كورونا حول العالم 

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 26.9 مليون صباح اليوم الأحد.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 06.00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 26 مليونا و882 ألفا.

كما أظهرت أن عدد المتعافين اقترب من 18 مليونا، فيما اقترب عدد الوفيات من 880 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وكولومبيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وإسبانيا والأرجنتين وتشيلي وإيران وفرنسا والمملكة المتحدة وبنجلاديش.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.