كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤ بالهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الأحد.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 00:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الرطوبة تتجاوز 80%.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد

الأرصاد- أرشيفية
الأرصاد- أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤ بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، حالة الطقس المتوقعة، غدًا الإثنين، وأكد استمرار ارتفاع الرطوبة على القاهرة والسواحل الشمالية خلال الأيام المقبلة لتتجاوز 80%، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على القاهرة لتصل إلى 35 و34 درجة.



وقال الدكتور محمود شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الطقس، شهد أمس السبت، اضطرابًا في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تمثل في سقوط أمطار وسيول مع غلق الطرق، وهو أمر طبيعي مع اقتراب فصل الخريف.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤ بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار غزيرة ورعدية على جنوب سيناء مع قلة الحدة على جنوب الصعيد، لافتًا إلى تحسن الأوضاع، الثلاثاء المقبل.

وحصلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، للعام الثالث على التوالي، اليوم، على تجديد شهادات الأيزو بتحقيق المتطلبات القياسية للمواصفات الدولية في كل من نظام إدارة الجودة، وإدارة البيئة، وإدارة السلامة والصحة المهنية، والذي تم بواسطة وفد من الشركة المانحة العالمية ISO Global، وذلك في إطار الحرص على مواكبة نظم الإدارة الحديثة، وسعي الهيئة نحو تحقيق متطلبات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، والمنظمة الدولية للطيران المدني.

وزير الطيران المدني يهنئ هشام الملاح بتجديد شهادة الأيزو 

وهنأ محمد منار وزير الطيران المدني، هشام طاحون رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجميع العاملين بالهيئة، اليوم الأحد، على تجديد هذه الشهادات، مثمنًا دور الهيئة خلال الفترة الماضية.

وأضاف وزير الطيران المدني، أن تجديد شهادة الأيزو يشير إلى النجاح المشرف والمجهود الكبير الذي يبذله أبناء قطاع الطيران المدني.

وأكد طاحون على اهتمام وزارة الطيران المدني بالحصول على مثل هذه الشهادات الدولية التي تعكس مستوى الأداء المتميز، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص دائمًا على السير قدما نحو التقدم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، فضلًا عن الاهتمام بتطوير العاملين وتنمية مهاراتهم لمواصلة تطبيق أفضل الممارسات العالمية بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر المستقبلية 2030.