شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي.. المزيد

القوات المسلحة

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 23:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بالذخيرة الحية

رئيس الأركان خلال المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بالذخيرة الحية
رئيس الأركان خلال المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بالذخيرة الحية

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الأحد، تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي، والذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام الذخيرة الحية، ويأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ خطة القوات المسلحة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.



وأظهر المشروع المستوى الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية، واستخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات، والسرعة في اكتشاف وتحديد الأهداف الميدانية والتعامل معها.

ونقل الفريق محمد فريد تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لمقاتلي الجيش الثاني الميداني، مشيدًا بمستوى التدريب الجاد والأداء المتميز للعناصر المشاركة في المشروع، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي.

وناقش الفريق محمد فريد، عددًا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدراتهم على اتخاذ القرار السليم لمواجهة التغيرات المختلفة خلال إدارة العمليات.

حضر المشروع عدد من قادة القوات المسلحة.

مصر ترسل مساعدات طبية للعراق

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار تضامن مصر مع شعب العراق الشقيق للمساهمة في مجابهة انتشار فيروس كورونا، وتم إعداد وتجهيز كميات كبيرة من المساعدات الطبية ومواد التطهير، والتي ستساهم في تخفيف العبء عن دولة العراق، وتأتي تلك المساعدات انطلاقاً من الدور المصري الرائد تجاه الدول الشقيقة في أوقات المحن والأزمات.

وأقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة العراق محملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية ومواد التطهير المقدمة من جمهورية مصر العربية في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع مصر بدولة العراق، حيث كان في استقبالها عدد من المسؤولين بجمهورية العراق.

وأكد الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق بمصر على مدى أهمية تلك المساعدات في مساهمة قطاع الصحة العراقي في مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيداً بالجهود والمساعي المصرية في مساندة الدول العربية والأفريقية، مقدمًا الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعبًا.

ومن جانبه، أعرب الجانب العراقي عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها في أوقات المحن والأزمات، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.