ما زالت اعتداءات الكويتيون على المصريين العاملين بدولة الكويت مستمرة وسط تكرار مستمر بذات الشكل والطريقة والإ

مصر,وزارة الهجرة,كويتيون يعتدون علي مصري

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غضب عارم على "تويتر".. اعتداء كويتي على مصري كل شهر

كويتيون يعتدون علي مصري
كويتيون يعتدون علي مصري

ما زالت اعتداءات الكويتيون على المصريين العاملين بدولة الكويت مستمرة، وسط تكرار للشكل والطريقة والإهانة، الأمر الذي يتبعه الإدانة فقط من وزارة الهجرة المصرية دون اتخاذ موقف حاسم تجاه تلك الأفعال، بينما لم يتم ردع هؤلاء المعتدين بأي طريقة قانونية، الأمر الذي لا يمكن تصنيفه كونه أعمالًا فردية في ظل حالات التكرار المستمرة، ما نتج عنه غضب عارم لدى المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



أحدث واقعة.. اعتداء كويتيين على عامل مصري

تعود أحدث واقعة ضمن مسلسل إهانة الكويتين للمصريين، حين تداول مقطع فيديو، ليلة أمس، على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر اعتداء عدواني آخر على مواطن مصري في الكويت بمنطقة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي ، مما أثار مرارة الشعب المصري.

وأبرز الفيديو الذي صوره المعتدون، مواطنيين كويتيين يدخلان متجرا للألعاب ويتحدثان لفترة وجيزة مع مواطن مصري يعمل في المتجر ثم يضربه بشكل مفاجئ وعنيف.

الفيديو يثبت التخطيط للفعل والإهانة

أثبت مقطع الفيديو الذي صوره شخص ثالث رفيق لهؤلاء المعتدين على المصري، أنه تم التخطيط للاعتداء مسبقًا، حيث أن المعتدين قاموا بتصويره قبل أن يبدأ وقام أحدهم بخلع نعله استعدادًا لمهاجمة الوافد.

حسام عامر، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد أن الكويتيون أصبحوا يستمتعون بإهانة المصريين في ظل رد فعل ضعيف من الدولة المصرية لأخذ حق مواطنيها، مؤكدًا أن الثنائي دخلا إلى المتجر مبيتين النية للضرب والإهانة من خلال جعل أحد الأشخاص يصور الواقعة وافتعالهم مشكلة لضربه وإهانته واعتماد تصويره لكسر نفسه وإذلاله.

 

 

ليست الأولى من نوعها

لا تعد هي الأولى من نوعها، بل أنها الحادث الثالث خلال 3 أشهر أي بمعدل حادث اعتداء كل شهر، حيث تعود الحادثة الأولى الأقرب وليست الأولى بشكل عام، لشهر يوليو الماضي، حين تعرض عامل مصري يعمل "كاشير" بإحدى الجمعيا في الكويت للاعتداء من قبل مواطن كويتي، حيث قام الأخير بصفعه على وجهه وسط سب وإهانة بالغة، بل وتم إجبار العامل المصري على التنازل عن القضية بعد انتشار مقطع الفيديو.

وفي أغسطس الماضي، أحالت الكويت إلى التحقيقات شخصين، سعودي وكويتي ، بتهمة إهانة واعتداء على طبيب مصري وأفراد أمن أثناء تأدية عملهم، حيث هاجم المتهمين  مستشفى العدان في الكويت واعتدوا على موظفين وموظف استقبال وطبيب مصري بعد اقتحام غرفة فحصه وضربه وإجباره على فحصهم.

وأحيلت القضية لجهات التحقيق للوقوف على تفاصيل الواقعة من خلال استرجاع البيانات من كاميرات المراقبة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

الهجرة: الفيديو مجتزىء والواقعة انتهت بالاعتذار للمواطن المصري

أكدت وزارة الدولة  للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الفيديو المتداول عن الاعتداء على شاب مصري بدولة الكويت في أحد المحال التجارية مجتزأ، ولا يشمل كافة تفاصيل الحادث الذي وقع فيه اشتباك بين أطراف الواقعة عقب التعدي.

وأوضحت الوزارة أن الواقعة تعود إلى شجار نشب بشأن منتجات في محل لعب أطفال انتهت "بالاعتذار للمواطن المصري، ولفتت الوزارة أن الشابين، اللذين قاما بالاعتداء على الشاب المصري في مقر عمله على خلفية الشجار، هما قيد الاحتجاز والتحقيق بالمخفر.

واختتم البيان بأنه احتراما لطلب المواطن المصري، فلن يتم الإعلان عن البيانات الخاصة به.