نفت وزارة التموين اليوم الأحد ما أثير عن فتح باب التظلمات عبر موقع دعم مصر..المزيد

التموين,البطاقات التموينية

السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التموين توضح حقيقة فتح باب التظلمات للمستبعدين من البطاقات

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

نفت وزارة التموين، اليوم الأحد، ما أثير عن فتح باب التظلمات عبر موقع دعم مصر مرة أخرى بعد إغلاقه أمام المستفيدين من البطاقات التموينية، مؤكدة أنه لا يوجد أي تظلمات إليكترونية مفتوحة الآن، وأنه صدر التوجيه الوزاري رقم 25 لسنة 2019 لتنظيم أعمال التظلمات اليدوية، والذي لا يقع في اختصاصات مستشار الوزارة لنظم المعلومات.



وأشارت وزارة التموين، في بيان لها، إلى أنه يتم حاليًا صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر أغسطس الجاري، كما هي دون زيادة أو نقصان في الدعم المخصص للمواطن على بطاقة التموين.

وأضافت في بيانها، أنه يتم صرف سلع بقيمة 50 جنيهًا للفرد المقيد على البطاقة بحد أقصى 4 أفراد، في حين يتم صرف سلع بقيمة 25جنيهًا فقط للشخص الخامس فأكثر المقيد على بطاقة التموين، مع صرف خبز مدعم بمعدل 5 أرغفة يوميًا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية وبسعر 5 قروش للرغيف.

التموين تتعاقد على شراء 47500 طن زيت صويا خام

وفي سياق آخر، أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، الخميس الماضي، عن تعاقدها لشراء 47500 طن زيت صويا خام صب إنتاج محلي بالجنيه المصري من 7 شركات محلية، مشيرة إلى أن عمليات التسليم ستتم خلال الفترة من 1 إلى 25 نوفمبر 2020.

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تعاقدها لشراء 47500 طن زيت صويا خام صب إنتاج محلي بالجنيه المصري من 7 شركات محلية، مشيرة إلى أن عمليات التسليم ستتم خلال الفترة من 1 إلى 25 نوفمبر 2020.

 وزارة التموين تحسم الجدل بشأن الكمامات

وفي سياق منفصل، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف كمامة واحدة فقط إجباريا بشكل شهري على البطاقات التموينية التي تتضمن 4 أفراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختياريا للبطاقات المتضمنة 3 أفراد فأقل وذلك اعتبارا من اليوم 1-9-2020.

وأهابت الوزارة بالسادة بدالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي سرعة التوجه لمخازن شركتي الجملة (العامة/ المصرية) لاستلام الكميات المخصصة لهم من الكمامات لصرفها للسادة المواطنين على البطاقات التموينية، لضمان انتظام عملية صرف المقررات التموينية.