أعلن أشرف صبحي وزير الدولة للشباب والرياضة أن هناك لجنة موسعة من الوزارة تم تشكيلها ومن المقرر أن تتواجد داخل

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 00:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة: اليوم ستظهر نتيجة التحقيق في اختفاء الكؤوس

أعلن أشرف صبحي وزير الدولة للشباب والرياضة، أن هناك لجنة موسعة من الوزارة تم تشكيلها ومن المقرر أن تتواجد داخل مقر اتحاد كرة القدم خلال الساعات القليلة المقبلة؛ من أجل التحقيق في أسباب اختفاء الكؤوس والميداليات من مقر الاتحاد وهو الأمر الذي كشف عنه خلال الأيام الماضية وأثير بسببه ضجة كبيرة.



وخلال مداخلة هاتفية اليوم الأحد، في برنامج مع شوبير عبر إذاعة أون سبورت قال أشرف صبحي: "فيه لجنة ذاهبة لاتحاد الكرة، ولازم نتيجة التحقيقات تظهر النهاردة، لأن اللي سمعناه وشوفناه كان من خلال الإعلام، وخدت قرار بالأمس أنه هيكون فيه لجنة موسعة فنيًا ورقابيًا وقانونيًا لمعرفة كافة التفاصيل والتحقيق في الأمر والوصول لنتيجة اليوم".

وأوضح وزير الشباب والرياضة أنه يجب معرفة الأسباب التي أدت إلى ضياع الكؤوس والميداليات وهل هي بسبب حريق اتحاد الكرة أم لا؟، وإذا كانت بسبب الحريق هل هناك محاضر رسمية بشأن ذلك الأمر أم لا أيضًا؟.

وعن التنظيم لحفل قرعة مونديال كرة اليد قال أشرف صبحي: "ده النموذج المصري الحالي لكل المشروعات، ومحتاجين نقول للعالم من خلال الرياضة إننا نقدر نعمل حاجات كتير وثقوا في مصر".

وأضاف وزير الشباب والرياضة: "قرعة كأس العالم هتكون المرآة الأولى للاتحاد الدولي، واللي هتديله ثقة في مصر، وعندنا عناصر نجاح متوفرة منها المنشآت الرياضية اللي أصبحت جاهزة، والكوادر الفنية، واللجنة المنظمة للبطولة، والمساندة الحكومية من أجل إنجاح البطولة".

وأوضح الوزير أن الوزارة وفرت للمنتخب أفضل المدربين كما طلب الاتحاد وتم توفير فترة إعداد جيدة للمنتخب الوطني أيضًا، والجميع بدأ منذ فترة طويلة من أجل إعداد الفراعنة لتلك البطولة والمنافسة ستكون على أعلى مستوى.

يذكر أن قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد أوقعت مصر في المجموعة السابعة التي تضم كل من: "السويد والتشيك والمنتخب المتأهل من ملحق أمريكا الجنوبية".

في حين جاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى:  ألمانيا، أوروجواي، كاب فيردي، المجر.

المجموعة الثانية:  إسبانيا، البرازيل، بولندا، تونس.

المجموعة الثالثة:  كرواتيا، اليابان، أنجولا، قطر.

 المجموعة الرابعة: الدنمارك، البحرين، الكونغو الديمقراطية، الأرجنتين.

 المجموعة الخامسة: النرويج، فرنسا، منتخب متأهل من اتحاد الكاريبي، النمسا.

المجموعة السادسة: البرتغال، أيسلندا، المغرب، الجزائر.

المجموعة السابعة:  السويد، التشيك، المنتخب المتأهل من ملحق أمريكا الجنوبية، مصر.

 المجموعة الثامنة:  سلوفينيا، كوريا الجنوبية، روسيا، بيلاروسيا.