لقي شخصا حتفه وأصيب 7 آخرون بينهم اثنين في حالة خطيرة في سلسلة من عملياتال طعن في مدينة برمنجهام..المزيد

بريطانيا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,حادث طعن,حادث برمنجهام

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

8 أشخاص حصيلة ضحايا حادث برمنجهام في بريطانيا

جانب من حادث الطعن
جانب من حادث الطعن

لقي شخص حتفه وأٌصيب 7 آخرون، بينهم اثنان في حالة خطيرة، في سلسلة من عمليات طعن في مدينة برمنجهام وسط بريطانيا، حيث ذكرت شرطة وست ميدلاندز في بيان لها، "يمكننا أن نؤكد أنه في حوالي الساعة 12:30 من صباح اليوم تم استدعاؤنا بعد ورود تقارير عن حادث طعن في وسط مدينة برمنجهام.. تم الإبلاغ عن عدد من حالات الطعن الأخرى في المنطقة بعد فترة وجيزة".



عدد القتلى في حادث برمنجهام

وأفادت شرطة  ويست ميدلاندز في بيان رسمي صدر اليوم الأحد، بأنها بدأت التحقيق في جريمة القتل أعقاب أحداث الليلة الماضية، مضيفة:" لقد مات رجلًا ، وأُصيب آخر وامرأة بجروح خطيرة، كما أصيب خمسة آخرون".

من جانبه، قال دومينيك راب، وزير الخارجية البريطاني، إنه ليس لديه أي معلومات تفيد بأن حوادث الطعن ذات صلة بالإرهاب، لكن على المواطنين أن يظلوا متيقظين للغاية، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أنه تم استدعاء شرطة ويست ميدلاندز للإبلاغ عن حادث طعن في وسط مدينة برمنجهام في حوالي الساعة 12:30 صباحًا، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن عدد من حالات الطعن الأخرى في المنطقة بعد فترة وجيزة.

وأوضحت الوكالة الأجنبية، أن الشرطة طوقت ثلاث مواقع منفصلة وسط المدينة، وهما: شارع هيرست وشارع إيرفينغ وشارع إدموند، حيث عثرت الشرطة على سكين بجوار مصرف في شارع إدموند.

وصرح آندي ستريت، رئيس بلدية ويست ميدلاندز، بأن سلسلة الحوادث التي وقعت في منطقة هيرست ستريت بوسط المدينة تبدو مرتبطة ببعضها لكن الدافع وراءها لم يُفهم بعد، ورفضت الشرطة التكهن بأسباب الحادث في هذه المرحلة المبكرة.

وقالت شاهدة عيان، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إنها شاهدت عدة أشخاص يشتبكون بالأيدي في محيط الحادث.

وأكدت  هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن الطوق في شارع هيرست كان بالقرب من المنطقة المعروفة باسم قرية المثليين في وسط برمنجهام.

ولفت ستيف جراهام، كبير المشرفين في الشرطة، إلى أنه تم فتح التحقيق في الحاث كجريمة قتل، ولم يكن هناك ما يشير على الإطلاق إلى أن هذا الحادث مرتبط بالإرهاب، مضيفًا: يبدو أنه هجوم عشوائي.