يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة هامة أمام نظيره طلائع الجيش في تمام الثامنة والنصف من مساء

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طلائع الجيش تخصص هزيمة أجانب الزمالك.. والـ 6-1 حاضرة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة هامة أمام نظيره طلائع الجيش، في تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ 25 لمسابقة الدوري الممتاز المصري.



ويدخل الزمالك المباراة محتلًا وصافة جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة، بعد خوض 28 مباراة، فاز في 14 وخسر في 4 وتعادل في 6، وسجل لاعبوه 32 هدفًا واستقبلت شباكه 17 آخرين، في حين يأتي طلائع الجيش في المركز الـ 12 بالجدول برصيد 26 نقطة، بواقع 5 انتصارات و8 هزائم و11 تعادل، وسجل لاعبوه 23 هدفًا وسكنت شباكهم 29 آخرين.

تاريخ لقاءات الفريقين يحمل رقمًا مميزًا

الزمالك وطلائع الجيش التقيا من قبل في 31 مباراة، حقق الأبيض الفوز في 17 منها وخسر في 7 وتعادلا في مثلهما وسجل لاعبو الزمالك 61 هدفًا واستقبلت شباكهم 34.

اللافت للنظر أن طلائع الجيش الذي فاز على الزمالك في سبعة لقاءات جاءت جميعها في لقاءات الدور الأول للدوري بين الفريقين، وعلى حساب مدربين أجانب بالزمالك.

ففي 2006-2007 حقق الطلائع فوزه الأول تحت القيادة الفنية لطلعت يوسف وفاز بهدفين مقابل هدف، وكان مانويل كاجودا مدربًا للزمالك.

وفي موسم 2007-2008 حقق الطلائع فوزه الثاني تحت القيادة الفنية لطلعت يوسف أيضًا وكانت بنفس النتيجة، وكان رود كرول مدربًا للزمالك.

وفي موسم 2008-2009 فاز الطلائع مع فاروق جعفر على الزمالك بهدف دون رد، وكان راينر هولمان يدير الزمالك فنيًا.

ثم في موسم 2009-2010 فاز الطلائع مع فاروق جعفر بنفس النتيجة على الزمالك وكان يدربه هنري ميشيل.

وانقطعت الانتصارات خمس مواسم قبل أن تعود في لقاء الدور الأول لموسم 2015-2016 وفاز الطلائع مع طارق يحي على الزمالك بقيادة ماركوس باكيتا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ثم في موسم 2017-2018 فاز الطلائع مع حلمي طولان على الزمالك بهدف نظيف مع مديره الفني نيبوشا.

وأخيرًا كان انتصار الدور الأول في الموسم الحالي 2019-2020 وفاز طارق يحيى مدرب الطلائع في تلك المباراة على الزمالك مع مدربه الحالي باتريس كارتيرون.

الزمالك صاحب أكبر إنتصار في لقاءات الفريقين

الزمالك صاحب أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقان، حيث تمكن من تحقيق الانتصار على طلائع الجيش في مباراة الدور الأول لموسم 2014-2015 بنتيجة 6-1 وسجل سداسية الزمالك "هاتريك لمؤمن زكريا، وهدف لكل من خالد قمر ومحمد عبد الشافي وعبد الله سيسيه".

لقاء الدور الأول فالموسم الحالي

طلائع الجيش سيدخل المباراة مدعومًا بالانتصار الذي حققه على الزمالك في لقاء الدور الأول من المسابقة بالموسم الحالي 2019-2020، حيث فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين حيث افتتح محمد شحته أهداف المباراة للطلائع في الدقيقة الثانية من انطلاقة المباراة ثم تعادل مصطفى محمد للزمالك في الدقيقة 35، قبل أن يضيف ناصر منسي الهدف الثاني للطلائع ومن بعده أحمد سمير مسجلًا الهدف الثالث، وأردك كريم بامبو هدف الأبيض الثاني في الدقيقة 76 لتنتهي المباراة بفوز الجيش بثلاثية مقابل هدفين.

 

 

في الجولة السابقة حقق الزمالك فوزًا غاليًا على بيراميدز بهدفين دون رد، في حين سيطر التعادل السلبي على لقاء طلائع الجيش مع ضيف أسوان.

لقاء الزمالك وطلائع الجيش خارج الخطوط

أما على صعيد الخطوط الفنية فإن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك قد واجه طلائع الجيش في 3 مباريات فاز في مباراة وخسر في واحدة وتعادل في أخرى، أما عبد الحميد بسيوني المدير الفني للطلائع قد واجه الزمالك في 7 مباريات خسرها جميعًا.

والتقى كارتيرون بعبد الحميد بسيوني من قبل في لقاء وحيد، عندما كان كارتيرون مديرًا فنيًا لوادي دجلة وبسيوني مديرًا فنيًا للطلائع وفاز حينها كارتيرون بهدفين دون رد.