يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

كرة اليد,العراق,كورونا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مراسم قرعة بطولة العالم لليد.. نشرة أخبار اليوم الجديد 5 سبتمبر

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم السبت 5/9/2020، فبين انطلاق مراسم قرعة بطولة العالم لليد بسفح الأهرامات، وإرسال مصر مساعدات طبية للعراق لمواجهة انتشار فيروس كورونا، نسرد لكم التفاصيل.



• بالصور.. مراسم قرعة بطولة العالم لليد بسفح الأهرامات

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و17 وزيرًا أعضاء اللجنة العليا لـ بطولة العالم لليد مصر 2021، مساء اليوم السبت، مراسم سحب قرعة النسخة 27 للبطولة، تحت سفح الأهرامات، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 13-31 يناير 2021 القادم، بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وعدد من المحافظين والسفراء ممثلي الدول بجانب مسؤولي الاتحاد الدولي والمصري والمنتخبات المشاركة، ومجموعة من لاعبي منتخب مصر الوطني لكرة اليد. ولمزيد من التفاصيل.

• الصحة: إرسال 12 طن مستلزمات وقائية إلى العراق

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، إرسال 12 طنًا من الكمامات والمطهرات والمستلزمات الوقائية، إلى دولة العراق على متن طائرة عسكرية، صباح اليوم السبت، بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية، لدعم الأشقاء العراقيين في اجتياح أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين العراق ومصر وأواصر الصلة بين البلدين باعتبارهم من أقدم الحضارات في التاريخ. ولمزيد من التفاصيل.

• وزارة الصحة العراقية: لم ندخل مرحلة جديدة من تفشي كورونا

أكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم السبت، أن العراق لم يدخل مرحلة جديدة من تفشي وباء كورونا. وقال مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق مازال في المرحلة الأولى من تفشي الوباء"، مؤكداً "قدرة المؤسسات الصحية على استيعاب المصابين، كون معظمها خفيفة، وتحتاج إلى عزل منزلي، ونسبة الدخول لمراكز العزل الصحي قليلة". ولمزيد من التفاصيل.

• وزير التعليم: إلغاء امتحان "SAT" بمصر بعد ثبوت تسريب الأسئلة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، عن إقامة مؤتمر صحفي، الثلاثاء المقبل، للإعلان عن ملامح الدراسة خلال العام الدراسي الجديد، مضيفًا أنه سيجرى خلال المؤتمر الكشف عن تفاصيل حضور وغياب الطلاب بالعام الدارسي الجديد. ولمزيد من التفاصيل.

• مصر تصطدم بالسويد.. تعرف على قرعة كأس العالم لكرة اليد

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السابعة، والتي تضم كل من السويد، التشيك، المنتخب المتأهل من ملحق أمريكا الجنوبية، وذلك خلال القرعة التي أقيمت اليوم السبت، على سفح الأهرامات بالجيزة. ولمزيد من التفاصيل.