أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السابعة والتي تضم كل من السويد التشيك ا

مصر,كرة اليد,بطولة العالم,قرعة كأس العالم,مجموعة مصر بكأس العالم

السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر تصطدم بالسويد.. تعرف على قرعة كأس العالم لكرة اليد

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السابعة، والتي تضم كل من السويد، التشيك، المنتخب المتأهل من ملحق أمريكا الجنوبية، وذلك خلال القرعة التي أقيمت اليوم السبت، على سفح الأهرامات بالجيزة.



وتقام البطولة في يناير المقبل، وتضم البطولة ٣٢ منتخبا، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة.

وجاءت مجموعات بطولة كأس العالم لكرة اليد كالآتي:

المجموعة الأولى:  ألمانيا، أوروجواي، كاب فيردي، المجر. المجموعة الثانية:  إسبانيا، البرازيل، بولندا، تونس. المجموعة الثالثة:  كرواتيا، اليابان، أنجولا، قطر. المجموعة الرابعة: الدنمارك، البحرين، الكونغو الديمقراطية، الأرجنتين. المجموعة الخامسة: النرويج، فرنسا، منتخب متأهل من اتحاد الكاريبي، النمسا. المجموعة السادسة: البرتغال، أيسلندا، المغرب، الجزائر. المجموعة السابعة:  السويد، التشيك، المنتخب المتأهل من ملحق أمريكا الجنوبية، مصر. المجموعة الثامنة:  سلوفينيا، كوريا الجنوبية، روسيا، بيلاروسيا.

وجاء تصنيف المنتخبات والذي تم الكشف عنه في شهر يوليو الماضي: 

التصنيف الأول: الدنمارك - إسبانيا - كرواتيا - النرويج - سلوفينيا - ألمانيا - البرتغال - السويد. التصنيف الثاني: مصر - الأرجنتين - تونس - الجزائر - قطر -النمسا - المجر - بيلاروسيا. التصنيف الثالث: أيسلندا - البرازيل - فرنسا - كوريا الجنوبية - اليابان - البحرين - التشيك - أوروجواي. التصنيف الرابع: أنجولا - كاب فيردي - الكونغو الديمقراطية - المغرب - بولندا - روسيا - المنتخب المتأهل من ملحق أمريكا الجنوبية - منتخب متأهل من اتحاد الكاريبي.

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري،  أن الهدف الأساسي هو تنظيم مبهر لبطولة العالم لكرة اليد رجال في يناير ٢٠٢١، التي تقام في مصر على مختلف الأصعدة التنظيمية والفنية والإدارية.

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري،  أن الهدف الأساسي هو تنظيم مبهر لبطولة العالم لكرة اليد رجال في يناير ٢٠٢١، التي تقام في مصر على مختلف الأصعدة التنظيمية والفنية والإدارية.

أشرف صبحي يتحدث عن استضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد

وتابع أشرف صبحي في تصريحات للموقع الرسمي للوزارة اليوم السبت، أن مصر تملك كل مقومات نجاح تنيظم البطولة من خبرات تنظيمي، وايضا توافر البنية الإنشائية الرياضية ووسائل الانتقال وفنادق الإقامة والمطارات الدولية وكذلك المعالم السياحية وعوامل الأمن والأمان والاستقرار.

وأكد الوزير أن كلمة السر لتحقيق هذا النجاح للبطولة هو في تكاتف وتعاون الجميع من مؤسسات الدولة والجماهير المصرية والاتحاد الدولي والمصري لليد، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق النجاح المبهر للبطولة وتنظيمها على أفضل مستوى.