أعلنت وزارة الأوقاف أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.. المزيد

الأوقاف,خطبة الجمعة,صلاة الجمعة,افتتاح مساجد

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف يفتتح 53 مسجدًا بالشرقية.. الجمعة المقبلة

وزير الأوقاف الدكتو محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتو محمد مختار جمعة

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم السبت، أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يفتتحان الجمعة المقبلة، 53 مسجدًا بالمحافظة، في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح  314 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.



وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد أعلن عن أنه في إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها، والاهتمام ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى، تقوم الوزارة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020م بافتتاح 314 مسجدًا تم إحلالها وتجديدها منها 121 مسجدًا من موازنة الوزارة ومواردها الذاتية منهم خمسة مساجد إنشاء جديد.

يذكر أن وزارة الأوقاف ناشدت جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطة الفتح، والالتزام الكامل بالضوابط التي حددتها الوزارة من ارتداء الكمامة، واصطحاب السجادة الخاصة بكل مصلي، ومراعاة التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم، وتؤكد الوزارة أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

كما أكدت وزارة الأوقاف، استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد، لافتة إلى حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال، واجتهادهم في الاستعداد لصلاة الجمعة.

توزيع 15 طن لحوم بـ4 محافظات

واستقبلت محافظات (الشرقية – الغربية – البحيرة – الفيوم)، أمس الجمعة، سيارات توزيع لحوم صكوك أضاحي الأوقاف، بواقع (4) أطنان لكل من محافظة (الشرقية – الغربية - الفيوم)، و (3) أطنان لمحافظة (البحيرة). وذلك لتوزيع اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية للأسبوع الخامس على التوالي، وذلك في ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف.

وأكدت غرفة العمليات بالوزارة، في بيان لها، على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله في أن اختصنا بخدمتهم.

وشددت غرفة العمليات على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.