ذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.. المزيد

مصر,العراق,كورونا

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتوجيهات من الرئيس السيسي..

مصر ترسل مساعدات طبية إلى العراق لمواجهة كورونا

المساعدات المصرية للعراق
المساعدات المصرية للعراق

ذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار تضامن مصر مع شعب العراق الشقيق للمساهمة في مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تم إعداد وتجهيز كميات كبيرة من المساعدات الطبية ومواد التطهير والتى ستساهم فى تخفيف العبء عن دولة العراق، وتأتي تلك المساعدات انطلاقًا من الدور المصري الرائد تجاه الدول الشقيقة في أوقات المحن والأزمات.



وأشار المتحدث العسكري إلى أن طائرة نقل عسكرية أقلعت من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة العراق محملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية ومواد التطهير المقدمة من جمهورية مصر العربية فى إطار العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع مصر بدولة العراق، حيث كان في استقبالها عدد من المسؤولين بجمهورية العراق.

وأكد الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق بمصر، على مدى أهمية تلك المساعدات في مساهمة قطاع الصحة العراقي في مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيدًا بالجهود والمساعي المصرية في مساندة الدول العربية والأفريقية مقدماً الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعباً.

ومن جانبه، أعرب الجانب العراقي عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها في أوقات المحن والأزمات، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

كورونا في العراق 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم السبت، تسجيل 4644 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 256 ألفا و719 حالة في جميع أنحاء البلاد، فضلا عن تسجيل 63 حالة وفاة.

وبحسب الإحصائية، فقد بلغ مجموع الوفيات في العراق 7422 حالة بعد تسجيل 63 حالة وفاة اليوم، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء 195 ألفا و259 شخصا، بعد تسجيل 3891 حالة شفاء اليوم أيضا.

إصابات كورونا في العالم 

وبلغ عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا المستجد 26 مليون و623 ألفًا و562 حالة في مختلف أنحاء العالم حتى الساعة السابعة و58 دقيقة بالتوقيت العالمي الموحد (يو تي سي)، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتسبب المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد، كوفيد- 19، في وفاة 874 ألفا و717 شخصًا.