لا أحد ينكر فضل كل معلم قام له بالتدريس له منذ الصغر فهو أول من يشكل عقل وفكر ووجدان كل تلميذ ومن خلاله وعلي

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تكريما للمعلم.. أوبرت غنائي جديد بعنوان "مين علمني"

لا أحد ينكر فضل كل معلم قام له بالتدريس له منذ الصغر، فهو أول من يشكل عقل وفكر ووجدان كل تلميذ، ومن خلاله وعلي يديه يتخرج ملايين الطلاب الي الحياة ليعمروا وطننا الحبيب مصر .



يقول الشاعر راضي الطهطاوي  أوبرت " مين علمنى" جاءت فكرتها لى كشاعر انطلاقا من أدراكى لقيمة المعلم فى بناء الإنسان، وتربية النشيء ودوره فى تقدم الأمم،  لأن المعلم هو حامل مشعال النور والثقافة والعلم والمعرفة وهو القدوة ومنبع الأخلاق.

أضاف الطهطاوي أن الأغنية تلقى الضوء على ماذا قدم المعلم لتلاميذه منذ المراحل الأولى التعليم حتى تخرج للمجتمع، والأغنية خلال يوم واحد فقط  من نشرها حققت  نسبة مشاهدة كبيرة كأغنية تناقش قضية مجتمعية هامة وهى قيمة وفضل المعلم.

أكد الطهطاوي أن فريق العمل بقيادة المايسترو أشرف يوسف واطفال بتحب مصر، قاموا بتجسيد معظم مبادرات السيد الرئيس إلى أغاني مثل لا للطلاق، لا للإرهاب،  حملة ١٠٠مليون صحة، لا للتحرش،  لا للإدمان، وأغانى وطنية متنوعة ، وأغنية لقناة السويس، وأغنية للشرطة والجيش وأغانى عن المشروعات القومية، ولنا اغانى عن دور الأطباء  ، وأغانى للتوعية بمرض كرونا .

من جانبه قال المايسترو أشرف يوسف ملحن الأوبرت "مين علمني"، فى البداية عندما حدثني  الشاعر راضى الطهطاوي  وعرض علي الفكره رحبت بها جدا،  لأن المعلم  له دور كبير فى تربية الأجيال وقمت فعلا بتلحين الكلمات،  وقمت أيضا باخطار  أولياء أمور الأطفال الذين سوف يتم مشاركتهم بالأوبرت، ورحبو جدا بالفكره، وبدأت توزيع الكوبليهات على الأطفال كل واحد حسب إمكانياته، والمرحله السنية المناسبة له، وبدأنا فى عمل البروفات، ومع موعد التصوير كان لابد من تصوير الكليب فى مدرسة.

وبالفعل عرضت الموضوع على مدير مدرسة الشيماء بالشرقية حسن كامل ، ورحب أيضا بالفكره لأن موضوع الأوبريت موضوع تربوى تعليمى من الدرجة الأولى،  وقمنا  كفريق عمل  على قدر الامكانيات المتاحة أن نقوم بعمل  يهدف إلى كسر الموجه الفنيه الهابطه، والتى تسمى بالمهرجانات وما شابه ذلك من إسفاف وتشويه للذوق العام للفن سواء فى الكلمات أو فى الألحان.

شارك في الأوبرت بالغناء كلا من الأطفال نورهان النجار، جني النجار، كريم أيمن، حنين أيمن، ريماس وليد، يوسف صلاح، كلمات راضي الطهطاوي، ألحان أشرف يوسف، توزيع موسيقي أحمد إبراهيم، هندسة صوتية أبوملك، تصوير عمرو أشرف، مونتاج خالد عوف، إخراج أشرف يوسف.

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4290580167682289&id=100001910438862