يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي ..المزيد

الأهلي,السيسي,السودان,مصطفى مدبولي,السولية,فيروس كورونا,اخبار مصر,اهم اخبار اليوم,فيضان السودان,نشرة أخبار اليوم الجديد

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة يوسف والي وإعلان الطوارئ في السودان..نشرة أخبار اليوم الجديد 5 سبتمبر

نشرة أخبار اليوم الجديد
نشرة أخبار اليوم الجديد

يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا، اليوم السبت 5/9/2020، فبين إعلان حالة الطوارئ في السودان، وتعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي على فيضان السودان ودعوته لبائع الفريسكا لحضور منتدى شباب العالم، وتشديد رئيس الوزراء على رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع فيروس كورونا، ومد فترة تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، ووفاة يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، وتراجع السولية عن تبرئة نفسه من تهمة إهانة الأهلي، نسرد لكم التفاصيل.



باعتباره منطقة كوارث طبيعية.. السودان يعلن حالة الطوارئ

ففي الشأن الدولي، فرضت السلطات السودانية، حالة الطوارئ في كافة ربوع البلاد لمدة 3 أشهر، حيث اعتبر مجلس الأمن والدفاع السوداني، أن السودان أصبح منطقة كوارث طبيعية، وتم تشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات لخريف 2020، برئاسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعضوية كل الوزارات والولايات والجهات ذات الاختصاص لتنسيق وتوظيف الموارد وتكامل الأدوار المحلية والإقليمية والعالمية..لمزيد من التفاصيل.

أول تعليق من الرئيس السيسي على فيضان السودان

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خالص تعازيه في ضحايا فيضان السودان، والذي أسفر عن وفاة 99 مواطنًا وإصابة 46 آخرين، وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل، حيث تجاوزت معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام الأرقام القياسية التي رصدت خلال العامين (1946-1988) مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع..لمزيد من التفاصيل.

السيسي يدعو بائع الفريسكا لحضور منتدى شباب العالم

وعلى الصعيد المحلي، استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقرر توجيه الدعوة للطالب إبراهيم عبد الناصر لحضور منتدى شباب العالم، في دورته القادمة..لمزيد من التفاصيل.

مدبولي يشدد على رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع كورونا

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء في الاستجابة للشكاوى والبلاغات والاستغاثات المرتبطة بالنواحي الطبية خلال شهر أغسطس 2020..لمزيد من التفاصيل.

مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساء غد الأحد، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا على زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم  حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج..لمزيد من التفاصيل.

وفاة يوسف والي وزير الزراعة الأسبق

وتوفي صباح اليوم السبت، الدكتور يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، في منزله بالجيزة، عن عمر يناهز 89 عاما، وسيتم تشييع الجنازة من مركز الشواشنة بمحافظة الفيوم، مسقط رأس الفقيد..لمزيد من التفاصيل.

السولية يبرئ نفسه من تهمة إهانة الأهلي ثم يتراجع

وفي الشأن الرياضي، رد عمرو السولية، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على المنشورات المتداولة له خلال لعبه بصفوف نادي الإسماعيلي، والتي كانت تحمل إهانة للنادي الأهلي، والسخرية من كونه نادي الأخلاق والمباديء والوطنية، والتي تعود تاريخها لعام 2014، وذلك قبل قدوم السولية للعب في صفوف النادي الأهلي، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"..لمزيد من التفاصيل.