كشفت اليوم فيسبوك عن إجراء تعديلات جديدة على خدمة تطبيق ماسنجر Messenger للتواصل عن طريق الرسائل النصية

messenger,messenger facebook

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب فيروس كورونا والانتخابات الأمريكية

فيسبوك: 5 أشخاص فقط يمكن إعادة توجيه الرسائل لهم على Messenger

messenger facebook
messenger facebook

كشفت شركة فيسبوك، اليوم السبت، عن إجراء تعديلات جديدة على خدمة تطبيق ماسنجر Messenger، للتواصل عن طريق الرسائل النصية والفيديو والصور والرسوم بين مستخدمين الفيسبوك.



وذكرت غرفة أخبار الفيسبوك أن التعديلات الجديدة في خدمة تطبيق Messenger تعمل على وجود حد لإعادة توجيه الرسائل عبر هذا التطبيق.

5 أشخاص فقط يمكن إعادة توجيه رسائل فيسبوك لهم في المرة الواحدة

وقالت فيسبوك إن وجود حد لإعادة توجيه الرسائل عبر تطبيق ماسنجير يأتي كجزء من جهودنا المستمرة لتزويد المستخدمين بتجربة مراسلة أكثر أمانًا وخصوصية.

وأضافت شبكة الاجتماعية الأوسع انتشارًا على مستوى العالم، "نقدم اليوم حدًا لإعادة التوجيه على Messenger، لذلك لا يمكن إعادة توجيه الرسائل إلا إلى خمسة أشخاص أو مجموعات في المرة الواحدة".

أسباب تحديد حد الرسائل المعاد توجيها على Messenger

يعد الحد من إعادة التوجيه عن طريق تطبيق Messenger هو طريقة فعالة لإبطاء انتشار المعلومات المضللة الفيروسية والمحتوى الضار الذي قد يتسبب في ضرر حقيقي في العالم.

وتابعت فيسبوك عبر غرفة أخبارها :"نعتقد أن السيطرة على انتشار المعلومات المضللة أمر بالغ الأهمية مع استمرار جائحة COVID-19 العالمي ونتجه نحو انتخابات كبرى في الولايات المتحدة ونيوزيلندا ودول أخرى".

ولذلك لقد اتخذنا خطوات لتزويد الأشخاص بمزيد من الشفافية والمعلومات الدقيقة، ويعتبر حد إعادة توجيه الرسائل أحد إجراءات فيسبوك لتحقيق هذا الهدف.

مركز معلومات فيروس كورونا

وأشارت غرفة الأخبار إلى أن إن مركز المجتمع الخاص بفيروس كورونا (COVID-19) يمنح الأشخاص إمكانية الوصول إلى المعلومات والموارد المحدثة المصممة لمساعدتهم على البقاء بأمان.

كما يضمن مركز معلومات التصويت وإشعارات تسجيل الناخبين معرفة الناس بكيفية التسجيل للتصويت وتشجيعهم على إسماع أصواتهم.

تحديد إعادة توجيه الرسائل على Messengerبهدف الحد من الفوضي المعلوماتية

وقالت عرفة الإخبار: “نحن نضع حدًا لإعادة التوجيه على Messenger للمساعدة في كبح جهود أولئك الذين يتطلعون إلى التسبب في الفوضى أو بث عدم اليقين أو تقويض المعلومات الدقيقة عن غير قصد، ونريد أن يكون Messenger منصة آمنة وجديرة بالثقة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة".

إشعارات الأمان والمصادفة

وأكدت الغرفة أنه في وقت سابق من هذا العام ، قدمنا ​​ميزات مثل إشعارات الأمان والمصادقة ذات العاملين وطرق أسهل لحظر الرسائل غير المرغوب فيها والإبلاغ عنها، مضيفة: “نوفر هذه الميزة الجديدة طبقة أخرى من الحماية من خلال الحد من انتشار المعلومات الخاطئة الفيروسية أو المحتوى الضار، ونعتقد أنها ستساعد في الحفاظ على أمان الأشخاص عبر الإنترنت.