رد عمرو السولية لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على المنشورات المتداولة له أثناء لعبه بصف

الأهلي,الدوري المصري,الإسماعيلي,عمرو السولية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السولية يبرىء نفسه من تهمة إهانة الأهلي ثم يتراجع

رد عمرو السولية، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على المنشورات المتداولة له أثناء لعبه بصفوف نادي الإسماعيلي، والتي كانت تحمل إهانة للنادي الأهلي، والسخرية من كونه نادي الأخلاق والمباديء والوطنية، والتي تعود تاريخها لعام 2014، وذلك قبل قدوم السولية للعب في صفوف النادي الأهلي، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لمنشور كانت قد نشرته للصفحة الرسمية لعمرو السولية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وهو يستهزأ باعتبار النادي الأهلي هو نادي المبادئ والأخلاق، وذلك عبر كوميكس كانت قد نشرته إحدى الصفحات لمشجعين لنادي الزمالك، وحملت سخرية جماهير أندية الزمالك والإسماعيلي والمصري البورسعيدي من النادي الأهلي وقتها.

 

 

وقال السولية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تعليقًا على ما تم تداوله: " للتوضيح، الصفحة كان مسؤول عنها جمهور النادى الإسماعيلى فى السابق وأنا لسه متحكم فيها بنفسى من فترة قريبة جدًا.. شكرًا"، وذلك قبل أن يتراجع السولية ويمسح المنشور الذي قام بنشره للتعقيب على الأمر.

 

 

 

وانضم عمرو السولية للأهلي في يناير 2016 قادمًا من صفوف الشباب الإماراتي، والذي لعب له 4 أشهر بعد رحيله عن صفوف الإسماعيلي في أغسطس 2015 مقابل 800 ألف دولار وقتها لبقاء عام واحد في عقده مع الدراويش.

ويعتبر السولية هو أحد أبناء الإسماعيلي، حيث لعب لفرق الشباب والناشئين به قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في عام 2009 وهو في عمر التاسعة عشر، ويبهر الجميع بمستواه وينضم للمنتخب الأول تحت قيادة حسن شحاتة عقب أمم أفريقيا 2010،و ويستمر 6 سنوات بقميص الدراويش في الفريق الأول قبل أن يرحل للشباب ثم الأهلي.

وحصد عمرو السولية مع الأهلي 4 ألقاب للدوري موسم 2015/2016 و2016/2017 و2017/2018 بالإضافة للموسم الماضي 2018/2019، بجانب حصده لقب الكأس عام 2017 على حساب المصري البورسعيدي ولقبين للسوبر المصري الأول على حساب المصري 2017 والثاني على حساب الزمالك بداية الموسم الجاري، كما وصل مرتين لنهائي دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي عامي 2017 و2018.

ويقدم السولية مستوى ثابت هذا العام مع الأهلي حيث شارك في 21 مباراة بالدوري تحت قيادة رينيه فايلر نجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 5 آخرين رغم مركزه وسط المدافع، بجانب مشاركته في 10 مباريات بدوري الأبطال ومباراة بالسوبر المصري التي خسرها الأهلي لصالح الزمالك.