لقي 13 شخصا حتفهم وأصيب 40 آخرون في انفجار أنبوب غاز في مسجد في بنجلاديش إثر تراكم غاز المكييفات..المزيد

انفجار,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,انفجار مسجد,بنجلاديش,انفجار مسجد في بنجلاديش

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 21:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب المكيفات.. مقتل 13 شخصًا في انفجار مسجد ببنجلادش

جانب من انفجار المسجد ببنجلاديش
جانب من انفجار المسجد ببنجلاديش

لقي 13 شخصًا حتفهم، وأصيب 40 آخرون، في انفجار أنبوب غاز في مسجد في بنجلاديش، إثر تراكم غاز المكييفات في أحد الأنابيب أسفل المسجد، بينما كان المصلين على وشك الانتهاء من صلاة العشاء مساء أمس الجمعة، وتؤكد السلطات الصحية أن عدد الضحايا قد يرتفع؛ لأن العديد من المصابين لازالوا في حالة حرجة.



انفجار في مسجد ببنجلاديش

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم السبت، بأن الانفجار وقع بسبب تسرب من خط الأنابيب مساء أمس الجمعة، في مسجد "بيت الصلاة الجامع" في منطقة نارايانجانج، والتي تقع على بعد 25 كم جنوب  العاصمة دكا.

ونُقل عشرات المصابين إلى مستشفى الحروق والجراحة التجميلية المتخصص الذي تديره الدولة في دكا، حيث يعاني معظمهم من الإصابة بحروق شديدة.

من جهته أكد الضابط زايد العلم، أن 37 من إجمالي 40 مصابًا، يعانون من إصابات بالغة الخطورة، موضحًا أنهم  نقلوا على الفور إلى معهد الحروق والجراحة التجميلية التخصصي الحكومي في  العاصمة دكا.

من جانبها صرحت  سامانتا لال سين، منسقة وحدة الحروق بمعهد الحروق والجراحة التجميلية التخصصي الحكومي في  العاصمة دكا ، بأن 13 شخصًا بينهم طفل لقوا حتفهم نتيجة الإصابة بحروق بالغة الخطورة في الانفجار، مؤكدة أن عدد القتلى سيرتفع لأن العديد من المصابين في حالة حرجة.

وأشارت منسقة وحدة الحروق بمعهد الحروق والجراحة التجميلية التخصصي الحكومي في  العاصمة دكا، إلى أن الطفل الذي لقى حتفه في الانفجار يبلغ من العمر 7 سنوات، موضحة أنه لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعد احتراق 95% من جسده.

وفي نفس السياق، صرح الطبيب بارثا سانكار بول، الذي يعمل بالمستشفى بمعهد الحروق والجراحة التجميلية التخصصي الحكومي في  العاصمة دكا، بأن 10 أشخاص لقوا حتفهم خلال ليل أمس الجمعة.

وقال مسؤولو الإطفاء: "إن الغاز المتراكم في المسجد بعد تسرب خط الأنابيب من المحتمل أن يكون هو السبب في الانفجارات."

وأوضح عبد الله العارفين، المسؤول بهيئة الإطفاء، أن الهيئة تشك بالدرجة الأولى في تسرب الغاز من خط الأنابيب، وتراكمه داخل المسجد منذ إغلاق النوافذ، مؤكدًا أن مكيفات الهواء الستة انفجرت خلال الحادث.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن السلطات في بنجلاديش بدأت التحقيق في الحادث؛ للوقوف على ملابساته.