أعلن سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي عن إرس

مصر,العراق,طائرة عسكرية,كورونا,مساعدات طبية,مكافحة كورونا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر ترسل 14 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى العراق

مصر ترسل مساعدات طبية إلى العراق
مصر ترسل مساعدات طبية إلى العراق

أعلن سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد نايف الدليمي، عن إرسال مصر فجر اليوم ، طائرة عسكرية تحمل مساعدات ومستلزمات طبية وقائية عاجلة إلى العراق، تعبيرًا عن تضامنها مع حكومة وشعب العراق، في دعم الجهود لمكافحة جائحة فيروس كورونا، التي تعاني منها جميع دول العالم.



وقال السفير الدليمي، في تصريح له، خلال حضوره مراسم تسيير الرحلة الجوية العاجلة المحملة بالمساعدات الطبية، أن الحكومة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، سبّاقة دائمًا في تقديم الدعم والمساعدة لجميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها العراق، خاصة في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي نواجهها جميعًا، بما يُعبّر عن عمق العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، مُثمنًا دور الشقيقة مصر لدعم جُهود الكوادر الطبية العراقية التي تُحارب للقضاء على الوباء.

ولفت سفير العراق بالقاهرة، إلى أن هذه المساعدات تعكس قوة وترابط العلاقات بين البلدين، مُشيدًا بتجربة مصر وما قامت به للتغلب على فيروس كورونا المستجد في فترة وجيزة، موجهًا شكره وتقديره في هذا الشأن، لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، لجهودهما وتوجيهاتهما معًا بسرعة إيصال هذه المساعدات الطبية إلى العراق.

ومن جهته  قال الدكتور محمد جاد، مستشار وزارة الصحة المصرية لشؤون العلاقات الصحية الخارجية، الذي حضر مراسم تسليم المساعدات الطبية، نائبًا عن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الشحنة الطبية اشتملت ما يربو على (14) طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تضم الأقنعة الطبية والملابس الواقية وكواشف الاختبار، الخاصة جميعها بعمل الأطقم الصحية.

إصابات كورونا في العراق

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الجمعة، تسجيل 5036 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.   وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم تسجيل 3611 حالة شفاء في العراق، مقابل 5036 إصابة جديدة، مبينة أن الإصابات توزعت على: بغداد الرصافة 517، بغداد الكرخ 855، مدينة الطب 269، النجف 178، السليمانية 164، أربيل 160، دهوك 273، كربلاء 243، كركوك 180، ديالى 85، واسط 366، البصرة 349، ميسان 160، بابل 90، الديوانية 239، ذي قار 245، الأنبار 31، المثنى 181، نينوى 315، صلاح الدين 136.   وبلغت أعداد الوفيات 84 حالة، موزعة على: بغداد الرصافة 5، وبغداد الكرخ 2، ومدينة الطب 2، والنجف 3، والسليمانية 16، وأربيل 6، ودهوك 3 ، وكربلاء 2، وكركوك 5، وديالي 1، وواسط 7، والبصرة 6، وميسان 2، والديوانية 6 ، وذي قار 5، والمثنى 2، ونينوي 8.