استقبلت محافظات الشرقية الغربية البحيرة الفيوم اليوم الجمعة سيارات توزيع لحوم صكوك أضاحي..المزيد

وزارة الأوقاف,الأوقاف,لحوم الأضاحي

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 12:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف: توزيع 15 طن لحوم بـ4 محافظات

خلال توزيع لحوم الأضاحي
خلال توزيع لحوم الأضاحي

استقبلت محافظات (الشرقية – الغربية – البحيرة – الفيوم)، اليوم الجمعة، سيارات توزيع لحوم صكوك أضاحي الأوقاف، بواقع (4) طن لكل من محافظة (الشرقية – الغربية - الفيوم)، و (3) طن لمحافظة (البحيرة). وذلك لتوزيع اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية للأسبوع الخامس على التوالي، وذلك في ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف,



وأكدت غرفة العمليات بالوزارة، في بيان لها، على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله في أن اختصنا بخدمتهم.

وشددت غرفة العمليات على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

وأشارت الغرفة إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الوزارة من هنا

الأوقاف تزف بشرى بشأن المساجد خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها، والاهتمام ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى، مؤكدا أن الوزارة ستفتتح خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020م، 314 مسجدًا تم إحلالها وتجديدها، مضيفا أن 121 مسجدًا تم تجديدها من موازنة الوزارة ومواردها الذاتية منهم 5 مساجد إنشاء جديد، و194 مسجدًا بالجهود الذاتية التي تدعمها الوزارة منهم 6 مساجد إنشاء جديد.

وأوضح أن المساجد التي سيتم افتتاحها، توجد في المحافظات التالية: القليوبية، البحيرة، المنوفية الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، الشرقية، مرسى مطروح، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الوادي الجديد، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان، الإسكندرية.

الأوقاف: أنفقنا 6.4 مليار جنيه على تجديد المساجد في7 سنوات

وفي وقت سابق قالت وزارة الأوقاف،  إنه تم إنفاق نحو 6,4 مليار جنيه لعمارة المساجد خلال7 سنوات، مؤكدة أن أكثر من نصفها من أعمال الوزارة، والباقي تقريبا من الجهود الذاتية التي تتم تحت إشرافها، موضحة أنه بذلك يبلغ إجمالي ما تم صرفه على إحلال وتجديد وصيانة وفرش المساجد خلال تلك الفترة بمعرفة الوزارة ومن أموالها هو (3,458,709,881) جنيهًا، وإجمالي ما تم إنفاقه بالجهود الذاتية تحت إشرافها 3 مليارات جنيه أخرى تقريبًا.