واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اقترابه من الاحتفاظ بلقب الدوري المصري للمرة الخامسة على التوالي و

الأهلي,الدوري المصري,الزمالك,وادي دجلة

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 10:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي يعبر دجلة بهدفين ويقترب خطوة من اللقب

مباراة الأهلي ووادي دجلة
مباراة الأهلي ووادي دجلة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اقترابه من الاحتفاظ بلقب الدوري المصري للمرة الخامسة على التوالي والمرة 42 في تاريخه، وذلك بالفوز على حساب وادي دجلة، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة 24 من عمر مسابقة الدوري، الذي يتبقى 10 جولات على نهايته بعد موسم امتد لأكثر من عام وذلك بسبب توقف المسابقة بسبب تأثير فيروس كورونا والذي أوقف المسابقة 5 أشهر.

الأهلي لم يقدم الأداء المنتظر إلا أنه نجح في الوصول لما يرغب فيه بحصد الثلاث نقاط والاقتراب خطوة جديدة نحو حصد لقب البريميرليج للمرة 42 في تاريخه.

احتسب الجكم جهاد جريشة ضربة جزاء لصالح الأهلي تصدى لها محمد مجدي أفشة في الدقيقة 41 من عمر المباراة، إلا أن محمد عبد المنصف نجح في التصدي لها وإخراجها ليهدر أفشة فرصة التقدم للأهلي.

أنقذ مروان محسن رقبة أفشة من المقصلة بعد إهداره ضربة الجزاء، عندما سجل بعد إهداره الضربة بدقيقة واحدة هدفًا من ضربة رأس بعد عرضية من الأنجولي جيرالدو ليتقدم للأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 42 قبل نهاية الشوط الأول.

واصل دجلة محاولاته البائسة للتسجيل، ونجح في تسجيل هدفًا ألغاه تقنية الفار بسبب جدل حول وجود لاعبًا متسللًا تدخل في كرة الهدف ليحرم جريشة والفار، فريق دجلة من إمكانية التعادل في المباراة.

المباراة عادت هادئة ولم يقدم أي فريق ما ينتظره حتى  نجح حمدي فتحي في الدقيقة 94 من زمن المباراة قبل النهاية بثلاثة دقائق من تصويبة قوية من خارج المنطقة في المقص الأيسر للحارس محمد عبد المنصف معلنًا هدفًا ثانيًا لفريق الأهلي ومنحه الثلاث نقاط.

الأهلي رفع رصيده للنقطة 65 نقطة، بفارق 17 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة، مما يجعله يحتاج الفوز في 5 مباريات قادمة من أجل التتويج رسميًا باللقب وضمه لخزائنه، على الجانب الآخر توقف رصيد وادي دجلة عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويلتقي الأهلي يوم الاثنين المقبل مع حرس الحدود على استاد المكس بالإسكندرية، بينما يواجه فريق وادي دجلة مع المقاولون العرب في نفس اليوم، وذلك ضمن مباريات الأسبوع 25 من عمر الدوري.