عتمد الكثيرون على وضع الأصناف المختلفة من الأطعمة والخضار والفواكه في الثلاجة بهدف حفظها.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منهم البطيخ.. 6 أطعمة تجنب تخزينهم في الثلاجة

بطيخ
بطيخ

يعتمد الكثيرون على وضع الأصناف المختلفة من الأطعمة والخضار والفواكه في الثلاجة بهدف حفظها من العوامل المناخية لأطول فترة ممكنة، وحتى تستفيد منها في أي وقت تحتاجه مع الاحتفاظ بنفس قيمتها الغذائية، ولكن لا يعلم الكثيرون أن هناك أطعمة يجب تجنب وضعها في الثلاجة وذلك لكونها تميل إلى التعفن بسهولة بهذه الطريقة، في حين تبقى على ما يرام عند حفظها في درجة حرارة الغرفة.



البطيخ

على الرغم من اعتماد أغلب المواطنين على الثلاجة؛ لحفظ البطيخ وحتى تعطيه مذاقًا مميزًا ببرودة درجة الحرارة، إلا أنه ينبغي عدم حفظ البطيخ نهائيًا في الثلاجة؛ تجنبا لفقدان نكهته وخصائصه المضادة للأكسدة، وعوضا عن ذلك، يجب حفظه في درجة حرارة الغرفة العادية، وذلك بحسب ما ذكره موقع "تايمز أوف إينديا".

الخبز

يلجأ الكثيرون إلى الثلاجة؛ لحفظ الخبز، إلا أن هذه الطريقة تُسهم في جعله جافًا ويصبح أيضًا غير طازج، وتزيد تلك الطريقة من احتمالية تعفنه.

الأعشاب

الأعشاب يمكن أن تفقد رونقها بسهولة عند حفظها في مكان بارد بدون عوامل حماية، ومع ذلك، يمكن الاحتفاظ ببعض الأعشاب مثل إكليل الجبل والزعتر في الثلاجة ولكن بعد أن يتم لفها في منشفة ورقية وتخزينها في مرطبان محكم الإغلاق.

البطاطا

البطاطا لها عدة فوائد على صحة الإنسان وللحصول على تلك المميزات، يُفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة؛ لأن حفظها في الثلاجة يُسهم في تحول النشا إلى سكر وتصبح مسببة للسرطانات عند تناولها.

البصل

تخزين البصل هو ما اعتاد عليه الكثيرون، نظرًا لدخوله في العديد من المأكولات والأطعمة لما له من نكهة مميزة،وبعض الناس لديهم عادة تخزين البصل في الثلاجة وهي طريقة خاطئة، من الأفضل حفظه في مكان جاف ومظلم وجيد التهوية؛ وإذا كنت بحاجة إلى نصف بصلة فقط، فيمكنك تغطيتها بورق قصدير ويمكنك وضعها في الثلاجة.

العسل

دائما ما تجد العسل في الثلاجات، وهذه طريقة تخزين خاطئة للعسل، لأن انخفاض درجة التبريد لمدة طويلة  ثؤثر على طعمه ويسبب تعفنه، لذا يجب حفظه في مكان جاف ومظلم بعيد عن أشعة الشمس.