أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع الألماني كاي هافيرتز صانع ألعاب بايرلفركوزين الألماني للانضمام لصفوف الف

البلوز,تيمو فيرنر,هافيرتز

السبت 26 سبتمبر 2020 - 03:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تشيلسي يعلن الصفقة السادسة.. هافيرتز ينضم رسميًا للبلوز

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع الألماني كاي هافيرتز، صانع ألعاب بايرلفركوزين الألماني للانضمام لصفوف الفريق اللندني في بداية الموسم المقبل، وينضم اللاعب لصفوف زميله في المنتخب تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج الألمانية، والمنضم حديثًا لصفوف تشيلسي في الفترة الماضية، ويكون سادس صفقات الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، وينتهي في انجلترا يوم 12 سبتمبر المقبل مع بداية مسابقة الدوري الإنجليزي.



وأكد النادي في بيان رسمي أنه أكمل التوقيع مع لاعب ألماني ثاني على عقد يمتد لمدة 5 سنوات مقبلة، ليدعم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة ويصبح سادس الصفقات التي أجراها النادي خلال الفترة الماضية.

وقال هافرتيز عقب التوقيع رسميًا مع نادي تشيلسي: "سعيد للغاية وفخور لوجودي هنا في نادي تشيلسي، بالنسبة لي هذا حلم أصبح حقيقة أن ألعب في ناد كبير مثل تشيلسي، ولا أطيق الانتظار أريد مقابلة جميع اللاعبين والمدربين، نعم، أنا سعيد جدًا لوجودي هنا".

ومن جانبها قالت مارينا جرانوفسكايا تعليقًا على ما التعاقد مع كاي هافيرتز: "كاي أحد أفضل اللاعبين في عصره في كرة القدم العالمية،   نحن سعداء للغاية لأن مستقبله يكمن في تشيلسي، لقد أثبت أنه أحد المواهب القادرة والأفضل في أوروبا، يلعب في المنتخب الألماني وهو موهبة مثيرة وديناميكية، يسعدنا أن نكون قادرين على إضافة براعته وجودة إلى الفريق قبل بدء الموسم".

ويأتي تعاقد تشيلسي مع هافيرتز، ليكون السادس لنادي تشيلسي بعد التعاقد مع المغربي حكيم زياش من أياكس الهولندي، والألماني تيمو فيرنر من لايبزيج الألماني، والإنجليزي بن تشيلول من ليستر سيتي الإنجليزي، وصفقتي انتقال حر هم البرازيلي تياجو سيلفا بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، والفرنسي مالانج سار مع نيس الفرنسي، لينضم لهم هافيرتز كصفقة سادسة للفريق.

وبدأ هافيرتز المولد في 11 يونيو 1999 مشواره مع كرة القدم في أكاديمية أليميايا ماريادروف، قبل أن يرحل وهو في سن العاشرة للانضمام لأكاديمية ألمانيا آخن، ثم يرحل عام 2014 لفرق الناشئين بنادي بايرليفركوزين، ليتم تصعيده للفريق الأول عام 2016 وهو في سن السابعة عشر ويبدأ الانطلاقة حتى نجاحه الموسم الماضي في تسجيل 12 وصناعة 6 آخرين، كما أنه انضم عام 2018 لمنتخب ألمانيا.