مع انطلاق مهرجان فينيسا السينمائي الدولي يوم الأربعاء الماضي والذي يشهد مشاركة 63 فيلما بينهم 18 فيلما تتنا

أحمد مالك,مهرجان فينيسيا,The Furnace,فيلم أحمد مالك

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 12:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مع عرضه اليوم بفينيسيا.. 7 معلومات عن الفيلم العالمي الأول لأحمد مالك

مع انطلاق مهرجان فينيسا السينمائي الدولي يوم الأربعاء الماضي، والذي يشهد مشاركة  63 فيلما، بينهم 18 فيلما تتنافس على جائزة الأسد الذهبى، بجانب 21 فيلما سوف تعرض خارج المسابقة و19 فيلما فى قسم آفاق، يستعد الفنان أحمد مالك لعرض فيلمه العالمي الأول بالمهرجان، والذي يحمل اسم "The Furnace".



ونرصد من خلال هذا التقرير بعض المعلومات عن فيلم أحمد مالك الجديد "The Furnace".

-    يعد فيلم "The Furnace" هو المشاركة العالمية الأولى لأحمد مالك، بعد أن شاركت عدد لا بأس به من أفلامه في مهرجانات عالمية منها "الضيف" و"ليل خارجي" وغيرها.

-    يجسد أحمد مالك في الفيلم والذي يحمل الجنسية الأسترالي شخصية فتى جمّال، يعاون أحد الأبطال "ديفيد وينهام" في خداع الجنود.

وقد ظهر أحمد مالك خلال الصور الترويجية للعمل بملابس بدوية ، تاركًا لحيته.

-    تدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر بأستراليا، والصراع على الهوية، والبحث عن مناجم الذهب التي اشتهرت بها تلك الفترة.

-    ينافس فيلم "The Furnace" ضمن مسابقة قسم "آفاق"،  Venice Horizons Award، والتي تضم 19 فيلمًا خلال فعاليات الدورة الـ 77 للمهرجان السينمائي الدولي العريق لهذا العام.

 

 

-    يُعرض الفيلم اليوم بمهرجان فينيسا الدولي للمرة الأولى، بحضور أبطال العمل، كما أنه سيتم إقامة حفل "جالا" للفيلم.

 

 

-    فيلم " The Furnace" من تأليف وإخراج الأسترالي رودريك ماكاي.

لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا

 

وتضم لجنة التحيم المخرجة النمساوية فيرونيكا فرانز وصانعة الأفلام البريطانية جوانا هوج، والكاتبة والروائية الإيطالية نيكولا لاجويا، وصانعة الأفلام الألمانية كريستين بيتزولد والمخرج الرومانى كريستى بويو والممثلة الفرنسية لوديفين سانييه، كما أن كيت بلانشت هى رئيسة لجنة تحكيم الدورة الـ 77 من المهرجان.

أفلام مهرجان فينيسيا

 

ويضم مهرجان  فينيسيا هذا العام 63 فيلما، بينهم 18 فيلما تتنافس على جائزة الأسد الذهبى، بجانب 21 فيلما سوف تعرض خارج المسابقة و19 فيلما فى قسم آفاق. ويعتبر فينيسيا هو أول مهرجان سينمائى كبير يقام منذ بدء أزمة تفشى فيروس كورونا، كما أنه قل الدورات إبهارا، فى ظل عدم حضور الكثير من نجوم هوليوود والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات طوال الوقت.