يشارك كل من الفنانين أحمد مالك وبشرى ومدير مهرجان الجونة السينمائي الدولي انتشال التميمي في مهرجان فينيسيا الس

أحمد مالك,بشرى,مهرجان الجونة,مهرجان فينيسيا

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 11:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجونة يسوق لنفسه بتواجد نجومه في مهرجان فينيسيا

يشارك كل من الفنانين أحمد مالك وبشرى ومدير مهرجان الجونة السينمائي الدولي انتشال التميمي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ77.



ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي،بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"،  صورة الفنانة بشرى وانتشال التميمي والفنان أحمد مالك، خلال تواجدهم بالمهرجان، وجاء التعليق على الصورة كالآتى:" مدير عمليات مهرجان الجونة بشرى ومدير المهرجان انتشال التميمي وأحمد مالك، يشاركون في الدورة 77 من مهرجان فينيسيا السينمائي".

 

 

وتابعت الصفحة: "وانطلق المهرجان منذ يومين، ليكون في مقدمة المهرجانات التي تُجرى على أرض الواقع وسط حقبة كورونا.. فريق GFF حرصوا على حضور فعاليات المهرجان والاجتماع مع زملائهم من صناع الأفلام والمبدعين وقادة الصناعة، حيث يحاول الجميع التأقلم على الوضع الجديد".

وأضافت: "نسخة هذا العام من مهرجان الجونة ستكون واحدة من المهرجانات السينمائية القليلة التي تقام على أرض الواقع، بعد عدد كبير من الإلغاءات والتأجيلات للأحداث السينمائية حول العالم، كما ستكون نسختنا الرابعة حذرة تمامًا وتلتزم بجميع الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الحاضرين، فضلاً عن استمرار الاحتفال بالأفلام العربية والعالمية القوية التي يتعرض هذا العام ".

ظهور كيت بلانشت في فينيسا

ظهرت النجمة العالمية كيت بلانشيت بمظهر متألق وجاذب للانتباه على السجادة الحمراء فى العرض الأول لفيلم "Amants" بمهرجان فينيسيا السينمائى فى إيطاليا، اليوم.

لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا

 

وتضم لجنة التحيم المخرجة النمساوية فيرونيكا فرانز وصانعة الأفلام البريطانية جوانا هوج، والكاتبة والروائية الإيطالية نيكولا لاجويا، وصانعة الأفلام الألمانية كريستين بيتزولد والمخرج الرومانى كريستى بويو والممثلة الفرنسية لوديفين سانييه، كما أن كيت بلانشت هى رئيسة لجنة تحكيم الدورة الـ 77 من المهرجان.

أفلام مهرجان فينيسيا

ويضم مهرجان  فينيسيا هذا العام 63 فيلما، بينهم 18 فيلما تتنافس على جائزة الأسد الذهبى، بجانب 21 فيلما سوف تعرض خارج المسابقة و19 فيلما فى قسم آفاق. ويعتبر فينيسيا هو أول مهرجان سينمائى كبير يقام منذ بدء أزمة تفشى فيروس كورونا، كما أنه قل الدورات إبهارا، فى ظل عدم حضور الكثير من نجوم هوليوود والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات طوال الوقت.