فتحت نيابة غرب طنطا الكلية بمحافظةالغربية تحقيقا موسعا فيواقعة اتهام طبيب نفسيمشهور.. المزيد

طنطا,الدعم_لضحايا_متحرش_طنطا

السبت 31 أكتوبر 2020 - 00:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| بيعالج بالبوس والأحضان.. القصة الكاملة لتحرش طبيب نفسى بمرضاه بطنطا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتحت نيابة غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، تحقيقًا موسعًا في واقعة اتهام طبيب نفسي مشهور بالتحرش بمريضاته داخل عيادته، واستمعت جهات التحقيق، لمدة 6 ساعات متواصلة، إلى أقوال المجني عليهن اللاتي أكدن أن الطبيب استغل تعبهن النفسي وتحرش بهن جسديًا ولفظيًا. 



وتعود تفاصيل الواقعة، حينما قدمن 4 فتيات من مدينة طنطا، بلاغًا رسميًا، ضد طبيب نفسي يسمى "ا. م. ا"، يتهمونه بالتحرش جنسيًا بهن داخل عيادته أثناء ذهابهن له من أجل العلاج.

وكشف الضحايا في أقوالهن، توجهن للطبيب في عيادته بحثًا عن علاج نفسي، فيما ادعى أنه يقدم علاجًا جديدًا بالبوس والأحضان هو علاج مناسب لهن، وهي طريقة معترف بها عالميًا، ويستخدمها عدد من الأطباء، وأكدن أنهن واجهن تلك المحاولات برفض قاطع، ولكن الطبيب كان يُصر على ذلك وسبق وأن غافلهن وتحرش بهن.

وأكدت الضحايا أن الطبيب هددهن بالتشهير بهن الأمر الذي دفعهن لتقديم بلاغ ضده أمام النيابة العامة للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

فيما قالت الضحية الأولى، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنها تُعالج نفسيًا لدى الطبيب المذكور منذ أشهر، وكانت تثق به كثيرًا، إلى أن فوجئت بتصرفاته الغريبة بذكرها  "كان دايمًا يقولي أنا سندك وفي ضهرك وباحسك قريبتي وإحنا عيلة”.

 

 

 

وأضافت: “وفي مرة كنت باحكي له على حاجة بخصوص الحجاب وطلب مني صورة بشعري، وبعدين طلب إنه يفسحني في يوم وأكون بشعري من غير حجاب، ولما قلت له إن ده ملوش علاقة بالعلاج النفسي قالي ما ده مش علاج إحنا عيلة واحدة ".

الدعم لضحايا متحرش طنطا

فيما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #الدعم_لضحايا_متحرش_طنطا، وكتب حساب يحمل اسم عبد المنعم الشرقاوي،”من واقع شهادات المتضررين، فده يُعتبر تحرش بس لو ده خارج العيادة وخارج ممارسة الطب، لكن لما يكون مريض رايح عيادة لطبيب نفسى ويحصل ده ف ده استغلال لمهنة الطب واستغلال للمرضى وتعدي على العلاقة العلاجية بين الطبيب النفسي والمريض وجريمة شرف تخل بآداب المهنة”.

 

 

وتابع في منشوره على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “طبيب بيستغل المريض القادم إليه يطلب العون لوجود خلل نفسي ما، وبدلًا من أن يقدم له العون، بيبدأ يستخدم الخلل ده بصورة أو بأخرى لإقامة علاقة جنسية مع المريض، ويبدأ يقول إن دي إحدى طرق العلاج، ويُطلب منهم "صور عارية وأحضان”.

نقابة الأطباء تفتح تحقيقًا

فيما أعلنت نقابة الأطباء بمحافظة الغربية، فتح باب التحقيق؛ للتاكد من صحة الاتهامات التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تحرش أحد الأطباء بمرضاه، مؤكدة ان التحقيق يأتي حفاظًا على هيبة ووقار الأطباء ومكانتهم كأصحاب رسالة إنسانية للمجتمع.

كما كثفت مباحث شرطة الإنترنت بوسط الدلتا، من أعمالها، بالتنسيق الكامل مع اللواء محمد عمران، مدير المباحث الجنائية بالغربية بناء على توجيهات اللواء هاني مدحت، مدير الأمن، بتشكيل فريق بحث جنائي؛ للتأكد وفحص كافة استغاثات الفتيات التي وردت على مواقع التواصل الاجتماعي.