لقى أخطر مجرم في سوهاج مصرعه اليوم الجمعة وهو الذي أطلق على نفسه لقب خط الصعيد وذلك خلال تبادل لإطلاق الن

حوادث,سوهاج,هارب,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مقتل هارب بسوهاج

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 19:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مقتل خُط الصعيد في سوهاج.. هارب من 300 سنة سجن

لقي أخطر مجرم في سوهاج مصرعه، اليوم الجمعة، وهو الذي أطلق على نفسه لقب "خط الصعيد"، وذلك خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بسوهاج، حيث تبين من التحريات أنه هارب من أحكام بلغت جملتها ما يقرب من 300 سنة سجنا.



تفاصيل الواقعة

والبداية كانت بعد ورود معلومات أكدت صحتها التحريات للأجهزة الأمنية تفيد بمرور الشقي الخطر يحيى كامل عبد النعيم تكية وشهرته يحيى تكية (52 سنة - عاطل)، والمسجل تحت رقم 30 فئة أ "تجارة أسلحة" مقيم بقرية القرامطة غرب -على الطريق طريق فرعي بناحية مركز جزيرة شندويل.

وتم التنسيق مع الأمن العام، للدفع بمجموعات قتالية وعمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بالمنطقة المشار إليها، وعند مشاهدة المتهم المتحري عنه القوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية وأدى إلى مبادلة القوات بإطلاق النار، حتى تم إسكات مصدر إطلاق النار.

وتم فحص مكان مصدر إطلاق النار وعثر على المتهم جثة هامدة وبه طلق ناري بالصدر وبجواره بندقية آلية و3 خزن لذات السلاح و98 طلقة حية من ذات العيار وكمية من الفوارغ لذات السلاح، وبتفتيش المتهم وقائيا عثر معه على كمية كبيرة من المواد المخدرة "حشيش وأفيون".

الأحكام المطلوب تنفيذها على المتهم

وأكدت التحريات إلى أن المتهم مطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام مؤبد بإجمالي 75 سنة، ومطلوب التنفيذ عليه في 17 حكما و4 أحكام جزئية و2 حكم جنائي والمحكوم عليه في 5 قضايا جنائية (سرقات بالإكراه وتجارة سلاح)، والمحكوم عليه غيابيًا في 22 حكمًا قضائيًا ما بين الحبس لمدة سنة و3 أشهر، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 5500 جنايات قسم ثان سوهاج لسنة 2014 "سرقة بالإكراه"، والسابق اتهامه في 30 قضية متنوعة.

وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت إشراف النيابة العامة، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا لبدء النيابة التحقيق وإجراء شئونها في الواقعة، ولاقت واقعة مقتل خط الصعيد المعروف باسم يحيى تكية، استحسان المواطنين لما كان يمثله المتهم من خطر عليهم وعلى الأمن العام، وارتكاب المتهم وقائع قتل وسرقة واتجار بالمواد المخدرة.