مازال الجدل هو مصير علاقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني حيث قرر اللاعب إنهاء علاقته

برشلونة,اخبار برشلونة,رئيس برشلونة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال ساعات.. قنبلة جديدة لميسي وبرشلونة يترقب

مازال الجدل هو مصير علاقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني، حيث قرر اللاعب إنهاء علاقته بالبارسا خلال انتقالات الصيف الجاري بعد الأزمات التي عانى منها الفريق خلال الموسم الماضي والذي أنهاه الفريق بالخروج المذل من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد فريق بايرن ميونخ الألماني بعد الخسارة في الدور ربع النهائي للمسابقة 8-2.



ويرفض مسؤولو نادي برشلونة الإسباني التفريض في قائد الفريق وأن يستمر حتى نهاية عقده مع النادي وألا يغادر الكامب نو في انتقالات الصيف الجاري.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو المقربة من نادي برشلونة ونقلًا عن إذاعة كتالونيا سير، إن ليونيل ميسي قرر بالفعل أن يكسر صمته في الأيام الماضية منذ بدء الأزمة مع النادي، وأنه سيقوم بإصدار بيان رسمي يعلن فيه كافة التفاصيل بشأن علاقته بالنادي.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن محامي ليونيل ميسي قد انتهى من صياغة البيان الذي سيقوم ميسي بالإعلان عنه ومن المتوقع أن يعلن خلاله اللاعب الأرجنتيني عن قراره النهائي بشأن مستقبله داخل الكامب نو.

يذكر أن رابطة الدوري الإسباني "لاليجا" قد أعلنت في بيان رسمي لها أن ليونيل ميسي لا يحق له أن يفسخ تعاقده مع برشلونة من جانب واحد هذا الصيف دون أن يسدد الشرط الجزائي في عقد الأرجنتيني والمقدر بـ 700 مليون يورو.

وجاء في بيان الرابطة: " فيما يتعلق بالتفسيرات المختلفة، والتي يتناقض بعضها بالآخر، والتي نشرت خلال الأيام الأخيرة في وسائل الإعلام العالمية المختلفة والتي تتعلق بالوضع التعاقد للاعب ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة مع إدارة ناديه،  يرى الليجا أنه من المناسب إعلان بعض التوضيحات والتي تتعلق بعقد اللاعب مع إدارة نادي برشلونة".

وأضاف بيان الرابطة قائلًا: "العقد ساري المفعول حاليًا ويحتوي على بند إنهاء التعاقد، إلا أن هذا البند الذي يريد ميسي تطبيقه على هذه الحالة والتي يقرر فيها الأرجنتيني الحث على الإنهاء المبكر للعقد من جانب واحد، والذي يأتيي في العقد وفقًا للمادة 16 من المرسوم الملكي 1006/1985، من خلال الذي ينظم علاقة العمل الخاصة للرياضيين المحترفين".

 واختتم البيان موقفه من فسخ ميسي تعاقده مع نادي برشلونة قائلًا: "امتثالًا للوائح المعمول بها، واتباع الإجراء المتبع في هذه الحالات، لن يقوم رابطة الدوري الإسباني بتنفيذ عملية فسخ التعاقد التي يرغب فيها اللاعب ورفع اسمه من قائمة ناديه ما لم ييدفع المبلغ المذكور في التعاقد".