نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري اليوم الجمعة شائعة رفع أسعار تذاكر الطيران تعويضا للخسائر ا

مجلس الوزراء,بنك مصر,الطيران,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 16:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة رفع أسعار تذاكر الطيران ووقف طرح شهادات "ابن مصر"

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، شائعة رفع أسعار تذاكر الطيران تعويضًا للخسائر التي أسفرت عن تعليق حركة الطيران في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، الفترة السابقة، وأكدت وزارة الطيران المدني في تقرير الرد على الشائعات وتوضيح الحقائق، أنه ليس هناك أية زيادات فيما يخص أسعار تذاكر الطيران، وتكلفتها لم تتغير، كما يتم تقديم تخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 25% على أسعار تذاكر الطيران لبعض الدول، وذلك في إطار حرص الدولة على تنشيط حركة الطيران.



وناشد المركز الإعلامي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة.

 

 

حقيقة وقف طرح شهادات ابن مصر

وكذلك أكد بنك مصر، أنه لا صحة لما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن وقف طرح شهادات ” ابن مصر” ذات العائد 15%.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع بنك مصر، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لوقف طرح شهادات ” ابن مصر” ذات العائد 15%.

وأوضح بنك مصر أن البنك مستمر في طرح تلك الشهادات بجميع فروعه على مستوى الجمهورية، والتي لاقت إقبالا كبيرا من جانب العملاء خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن حصيلة بيع تلك الشهادات تخطت 90 مليار جنيه.

 

 

وتعتبر “شهادة ابن مصر”، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة التي تبلغ 12 شهرا ولا يتم تجديدها، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه مصري، ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، حيث تبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنويا، ويصرف العائد شهريا مع احتساب المدة بداية من يوم العمل التالي للشراء، مع إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة، فضلا عن إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 أشهر بداية من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء تاريخ الإصدار وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.