وقع الاختيار على الشيخة مهرة ابنة محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضمن أ

محمد بن راشد,الشيخة مهرة,الشيخة مهرة آل مكتوم,ابنة محمد بن راشد اليونانية,اختيار ابنة محمد بن راشد أجمل وجه مسلم,أجمل وجه مسلم,من هي الشيخة مهرة آل مكتوم

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 21:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"جملية دبي" واسمها الحقيقي كريستينا.. من هي الشيخة "مهرة آل مكتوم"؟

الشيخة مهرة ووالدها في أحد المناسبات
الشيخة مهرة ووالدها في أحد المناسبات

وقع الاختيار على الشيخة مهرة، ابنة محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ضمن أجمل 10 وجوه لفتيات مشهورات مسلمات في العالم لعام 2020، واحتلت المركز التاسع، بحسب موقع "Fillgap" العالمي.



من هي الشيخة مهرة آل مكتوم؟

في عام 2011، ذكر موقع انسيستري دوت كوم الأمريكي، المتخصص في شجرة العائلات، أن إحدى بنات الشيخ محمد بن راشد، تُدعى كرستينا، وولدت في 26 فبراير عام 1993، موضحًا أنها ابنته من زوجة يونانية تسمى زيجو غريغروياكوس.

وبحسب الموقع، فإنه على الرغم من عدم نشر مصادر موثقة للبيانات الخاصة بزيجات الشيخ محمد بن راشد غير المعلنة، إلا أن بيانات وصور كرستينا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تؤكد أنها ابنته.

ويُقال إن محمد بن راشد عندما اعترف بابنته من زوجته اليونانية، غير اسمها إلى "مهرة"، خصوصًا بعد ما واجه انتقادات حادة؛ لأن كريستينا يعني المسيح.

وعرفت الشيخة مهرة بشخصيتها الكاريزمية، واشتهرت بأناقتها في المناسبات الاجتماعية، واندفاعها بقوة نحو تحقيق أحلامها وطموحاتها في الحياة، خصوصًا أنها نشأت في بيئة متعددة الثقافات، بين أب إماراتي، وأم يونانية، وتحترم أفكار وتقاليد الناس المختلفة.

وتأثرت ابنة الشيخ محمد بن راشد بحب والدها للاستكشاف ​وركوب الخيل، وبعد تخرج والدتها من كلية أكسفورد للطيران البريطانية، انتقلت إلى اليونان، ما جعل الشيخة مهرة تواصل تعليمهما والتدريب على رياضة الفروسية، قبل أن تذهب إلى الإمارات، عام 2009.

وبجانب شغف الشيخة مهرة آل مكتوم بالفروسية والخيول، والتي سميت بسببهما "فارسة الصحراء"، لديها اهتمام بسباقات القدرة والتحمل والقفز الاستعراضي، كما تستمتع بالفنون والأزياء؛ إذ رسمت عددًا من اللّوحات بنفسها، وتدعم المصممات العربيات اللواتي يشاركن في عرض أزياء أبو ظبي.

 

 

وبرغم التزامها بالدراسة في الجامعة الأمريكية في دبي (AUD)، إلا أنه لدى الشيخة مهرة مشاريع تعليمية مستقبلية واسعة، وتخصص وقتًا للأعمال الخيرية، وتخطط لإطلاق جمعية خيرية خاصة بها.

ونظرًا لكونها تتسم بالبساطة الشديدة في هواياتها وتصرفاتها، خصوصًا حبها للفروسية، جعلها من أكثر الشخصيات المحبوبة في الإمارات، ولقبت بـ"جميلة دبي" و"أميرة دبي".

ووفقًا لموقع "الإمارات بعيون عربية"، فإن الشيخة مهرة تتمتع بشعبية كبيرة في دبي، وعملت إلى جانب والدها رئيس الوزارء لتطوير إمارة دبي، كما أنها طافت أرجاء وطنها، وساهمت في حل العديد من مشاكل التعليم بالمملكة، وعملت على تأسيس العديد من مدارس الفتيات.

ووصفها الموقع بأنها من أنشط أعضاء العائلة المالكة في الإمارات، خصوصًا أنها أحد أفراد القوات المسلحة الإماراتية، وتلقت تدريبًا بالمدرسة العسكرية الملكية، وفازت بالمركز الثاني في بطولة السيدات للفروسية مسافة 90 مترًا.

 

 

يذكر أن الفنانة التركية الشابة، هاندا آرتشيل، تصدرت قائمة موقع "Fillgap" العالمي، واحتلت الفاشينيستا الكويتية، روان بن حسين، المركز الثاني، والنجمتان التركيتان، فهرية أفجان، ومريم أوزرلي، بطلة المسلسل المشهور حريم السلطان، الثالث والرابع، على التوالي.

بينما جاءت جيجي حديد، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، في المركز الخامس، وشقيقتها، بيلا حديد، في السادس، أما السابع فكان من نصيب الممثلة الإيرانية، بهارة كيان أفشار، والثامن عارضة الأزياء الهندية زارين خان، والعاشر فنانة وعارضة أزياء أيضًا من بنجلاديش تدعى مهزابيان شودري.