كشف الفنان عمر كمال نجم المهرجانات الشعبية عن أولى الفيديوهات من البروفات التحضيرية لحفله.. المزيد

هاني شاكر,النقابة,نقابة المهن الموسيقية,نقابة الموسيقيين,حسن شاكوش,عمر كمال,حفلات تونس,عمر كمال وهاني شاكر,حسن شاكوش وهاني شاكر,أزمة عمر كمال وحسن شاكوش

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد منعهما من الغناء..

بالفيديو| عمر كمال وحسن شاكوش يستفزان نقابة الموسيقيين: هنكسر الدنيا

حسن شاكوش وعمر كمال
حسن شاكوش وعمر كمال

كشف الفنان عمر كمال نجم المهرجانات الشعبية، اليوم، عن فيديو من البروفات التحضيرية لحفله المقبل، والذي  يتعاون فيه مع الفنان حسن شاكوش، والمقرر إقامته في تونس، وذلك بالرغم من قرار نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، بمنعهما من الغناء، وأشارت النقابة في بيان سابق لها أنها تواصلت مع ذويها في تونس من أجل منع إتمام هذه الحفلات، وبالرغم من ذلك إلا أن الثنائي يروجان للحفل.



ونشر عمر كمال عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، فيديو يجمعه بنجم المهرجانات حسن شاكوش، خلال تحضيرهما للحفل المقبل، وعلق عليه قائلًا: "عمر كمال وحسن شاكوش بروفات حفلات تونس.. هنكسر الدنيا".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Omar kamal (@omarkamal.official) on

 

تصريحات عمر كمال

وصرح عمر كمال، في وقت سابق، أنه يحق لأي شخص الغناء إذا وجد استحسان لدى الجمهور، مستنكرًا ما تفعله نقابة الموسيقيين من منعهم من الغناء، مشيرًا إلى أن الجمهور يعد هو الحكم، واستشهد عمر بموقف للموسيقار محمد عبد الوهاب عندما تم طرح أغنية "لولاكي"، واتهمها البعض بأنها انحدار للفن، وكان رد عبد الوهاب عليهم بأن الجمهور أحبها، مضيفًا أنه لا يعلم السبب وراء محاربة النقابة لهم.

عمر كمال: الحكم للجمهور

وحل عمر كمال، ضيفًا عبر “سكايب” في برنامج mbc trending، وقال: "الحكم للشارع.. من حق أي حد يغني ومن حق الشارع اللي يحكم.. الأستاذ محمد عبد الوهاب موسيقار الأجيال الكبير جدًا لما سألوه على أغنية الفنان علي حميدة لولاكي سنة 90 أو 89 وقالوله الفن باظ وراحت عليه.. فرد عليهم قالهم الأغنية نزلت عجبت الناس قالوله أه قالهم يبقى خلاص".

عمر كمال: أنا معرفش بيعملوا أيه

واستنكر عمر كمال، ما تفعله نقابة المهن الموسيقية من منعهم من الغناء، مضيفًا أنه ليس على علم بالأسباب، وأكد أنه يكن كامل الاحترام للنقابة، وأنه متوقف عن الغناء داخل مصر بناءً على رغبتها، فهو نقابي، وخضع لاختبارات نقابة الموسيقيين، واجتازها وحصل على كارنيه النقابة، والآن ينفذ قرارها بالوقف.

تفاصيل وقفهم في تونس

وتسبب نجما المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش في جدل كبير بالأيام السابقة، وذلك بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بمنعهما من الغناء، والتواصل مع الموسيقيين في تونس، والطلب منهم احترام قرار النقابة المصرية، ولكن إلى الآن لم يتم منعم من الغناء في تونس من جانب السلطات التونسية بالرغم من تأكيدهم أنهم يحترمون قرار نقابة الموسيقيين المصريين بمنع نجوم المهرجانات من الغناء.