التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بجوزيف بوريل.. المزيد

القوات المسلحة,وزير الدفاع,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,جوزيف بوريل,نائب رئيس المفوضية الأوروبية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 19:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال زيارته لمصر..

تفاصيل لقاء وزير الدفاع مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية

وزير الدفاع خلال لقائه مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية
وزير الدفاع خلال لقائه مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم، بجوزيف بوريل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ورئيس مجلس الدفاع بالاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له، والذي يزور مصر حاليًا، وتم خلال اللقاء تناول الأوضاع الأمنية بالمنطقة ذات التأثير على كل من مصر والاتحاد الأوروبي وكذا التعاون المشترك في مجال الدفاع.



وأعرب القائد العام، عن تقديره للعلاقات التي تجمع بين مصر والاتحاد الأوروبي باعتبارها علاقات ذات طبيعة استراتيجية تقوم على التعاون بين شركاء لتحقيق الاستقرار والأمن لشعوب ضفتي المتوسط، خاصة وأن الاتحاد الأوروبي يعد من أهم شركاء مصر في عملية أمن واستقرار المنطقة، فضلا عن أن العلاقات بين مصر ودول الأعضاء تتسم بأهمية كبرى سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

 

 

 

 

جوزيف يؤكد على أهميةاستمرار التنسيق المشترك مع مصر

ومن جانبه، أكد جوزيف بوريل على أهمية استمرار التنسيق المشترك مع مصر، والتعاون معها لتحقيق الاستقرار والأمن لشعوب ضفتي المتوسط.

وحضر اللقاء، خالد البقلي، سفير مصر ببروكسل، وعدد من قادة القوات المسلحة.

 

 

تفقد إجراءات القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 

وفي وقت سابق، تفقد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراحل انتقاء الطلبة المتقدمين للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، لمتابعة سير الاختبارات المختلفة لاختيار أفضل العناصر المؤهلة طبيا وبدنيا ونفسيا، لإعداد وتأهيل دفعات جديدة من الضباط المقاتلين القادرين على حمل راية الوطن واستكمال مسيرة العطاء لأبطال القوات المسلحة.

متابعة مراحل الكشف الطبي على الطلبة المتقدمين

وتابع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مراحل الكشف الطبي على الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، والذي ينفذ بواسطة نخبة من الأطباء والاستشاريين من ضباط القوات المسلحة وفقا لمعايير علمية وطبية دقيقة تتماشى مع المواصفات اللائقة للخدمة بالقوات المسلحة.

الإشادة بمستوى الطلاب المتقدمين 

وأشاد بالمستوى المتميز للطلبة المتقدمين ومدى رغبتهم للوصول إلى شرف الالتحاق بالحياة العسكرية، وذلك خلال مروره على لجان اختبارات اللياقة البدنية وقفزة الثقة التي يتم خلالها تقييم مدى الثقة بالنفس والجرأة لانتقاء أفضل العناصر وفقاً للمعايير القياسية.