مع طرح المطرب الشعبي حكيم صحاب أونطة أمس وتحقيقها نسبة مشاهدة تقترب من المليون على موقع اليوتيوب.. المزيد

محمد رمضان,حكيم,صحاب أونطة

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 19:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تخطت المليون مشاهدة

تاريخك أكبر يا نجم.. أصحاب محمد رمضان يورطون حكيم بـ"الأونطة"

حكيم ومحمد رمضان
حكيم ومحمد رمضان

طرح المطرب الشعبي حكيم أغنية صحاب أونطة، أمس، وحققت نسبة مشاهدة تقترب من المليون على موقع اليوتيوب، وحاول حكيم من خلالها اقتحام منطقة جديدة في الغناء بعيدة عما قدمه من قبل؛ محاولًا مجاراة ما يدور حوله من أغاني، فقدم أغنية تقع بين الشعبي المعتاد وموسيقى الراب، واشتهر بهذا النوع مؤخرًا الفنان محمد رمضان.



تشابه أغنية حكيم مع أغنية بمحمد رمضان

استعان حكيم بفريق الفنان محمد رمضان، والذي قدم معه عددًا من الأغاني السابقة؛ لتقديم أغنيته "صحاب أونطة"، مع الموزع الموسيقي الديزل وهي من كلمات وألحان محمد الفنان.

وظهرت أغنية حكيم “صحب أونطة”، متشابهة في طريقة أدائها ورتمها بشكل عام مع أغنية "مافيا" للفنان محمد رمضان.

حكيم يكرر 2013 مرة آخرى

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها حكيم أغنية تحمل اسم أونطة؛ فكانت المرة الأولى منذ 7 سنوات، في ألبوم "تيجي تيجي"، وطرح أغنية أونطة، وهي من كلمات أمل الطاير وألحان عصام توفيق، وتوزيع باسم منير.

 حكيم لن ينجح بأدوات محمد رمضان

وعن التشابه بين أغنية “صحاب أونطة" للمطرب الشعبي حكيم، وأغنية "مافيا" لمحمد رمضان، قال الناقد الموسيقي محمد شميس، إن لكل فنان شكله الموسيقي والغنائي الخاص به، والذي يمكنه أن ينجح من خلاله، وليس من الممكن أن ما ينجح فيه محمد رمضان، يحقق فيه حكيم نفس النجاح، فحين يقوم الأخير بالاستعانة بفريق محمد رمضان الغنائي متصورًا أنه سيقوم بتحقيق ذات النجاح معه، فهو تصور خاطئ، فالأمر لا يتوقف على فريق العمل فقط، على قدر ما إذا كان ما سيقدمه هذا الفريق سيتوافق مع إمكانياتي أم لا.

وأضاف شميس، في تصريح خاص لـ"اليوم الجديد"، أن طبيعة حكيم تحتاج إلى جمل لحنية أطول مما يقوم هؤلاء الشباب بصنعها لأنهم في الأساس ملحنين راب.

وأوضح أن الجمل اللحنية القصيرة لا يمكنها أن تظهر قدرات حكيم الصوتية، على عكس محمد رمضان الذي يقوم بغناء الراب، فلم يسعف الأول أن يجاري هذا النوع وهذا ما ظهر جليًا بالكليب لتأتي الكلمات غير واضحة في مخارجها.

وعن اسم الأغنية، قال محمد شميس، أن حكيم قدم من قبل أغنية بِاسم "أونطة" في ألبوم "تيجي تيجي" عام 2013، وبالتالي الكلمة بالنسبة له محروق، ومقارنة بمحمد رمضان فهو قدم أغنية تحت اسم "مافيا" ولم يقدم أحد أغنية بهذا الاسم من قبل، ولكن يمكننا القول إجمالًا أن الأغنية غير لائقة على حكيم بالمرة.