اضطرتالخطوط الجوية التايلاندية إلى الإعلان عن بيع علب الوجبات التي كانت تقدمها للمسافرين على رحلاتها في أبريل

السياحة,ماليزيا,السفر,كورونا,شركات الطيران,الخطوط الجوية التايلاندية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 19:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما مصير الوجبات التي تقدمها شركات الطيران للمسافرين بعد توقف الرحلات وغلق المطارات؟

اضطرت الخطوط الجوية التايلاندية إلى الإعلان عن بيع علب الوجبات التي كانت تقدمها للمسافرين على رحلاتها في أبريل 2020، عندما ضرب فيروس كورونا العالم، وذلك لعدم وجود ركاب يحصلون على هذه الوجبات وتوافر كميات كبيرة من الأطعمة بعد توقف رحلات الطيران، وفقا لتقرير نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.



التقرير أشار إلى أنه بعد توافر كميات كبيرة من الوجبات، تحتم على الخطوط الجوية التايلاندية بيع هذه الوجبات، حيث عرضت كل شيء للبيع مثل جمبري النمر المقلي ولحم خد البقر مع صلصة الكمون.

أيضا في هونج كونج، اضطرت شركة الطيران الوطنية "كاثي باسيفيك" إلى بيع وجبات الطعام لموظفي المطار.

بينما قدمت شركة “جارودا” الوطنية الإندونيسية طعامها على شكل وجبات عشاء جاهزة على صينية، وطلب المواطن الإندونيسي دروبي حليمان، بالفعل أربع وجبات من شركة Aerofood ACS المسؤولة عن تموين شركة جارودا.

 وقال إن الوجبات تقدم كما لو كنت على متن رحلة، وأوضح: "نحصل على المجموعة الكاملة، فالطبق الأساسي المفضل لي هو ناسي داون جيروك: الأرز بنكهة الليمون، وفي الطبق الجانبي، قُدم  بيض التوفو، والجونجكونج للتحلية، وهو بودنغ أرز إندونيسي تقليدي لزج”.

كما تراكمت المكسرات لدى شركة GNS Nuts، التي تزود شركتي أميركان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز، نحو 50 ألف رطل (22.7 ألف كجم) عندما أزالت شركات الطيران المنتج من رحلاتها، وتبيع الشركة الآن خليط المكسرات الفاخرة عبر الإنترنت.

كما تراكم لدى شركة طيران خطوط كانتس الجوية الأسترالية فائض من ملابس النوم لدرجة رجال الأعمال وعبوات من شوكولاتة Tim Tams وأكياس الشاي وكريم اليد، فباعتها في "عبوات العناية"، بسعر 25 دولاراً أسترالياً (18.26 دولار أمريكي).

حتى إن بعض شركات الطيران أعلنت عن رحلات جوية لا تؤدي إلى أي مكان، ففي تايوان، سمح مطار سونجشان في تايبيه لمئات الأشخاص بتسجيل الوصول والصعود إلى طائرة لم تقلع، وعرضت بعض شركات الطيران جولات قصيرة تعود إلى مطار المغادرة نفسه، بتذاكر تبدأ من 5.288 دولار تايواني (180 دولاراً أمريكياً).

ووجه كورونا والإجراءات الوقائية التي تمثلت أولا في إغلاق الحدود المستمر عبر مناطق شاسعة من العالم، حتى أنه في الرحلات القليلة التي لا تزال تقلع، غالباً ما يُحظر تناول الطعام، ضربة كبيرة إلى مجال الطيران وموردي شركات الطيران.