يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس حينما يحل ضيف

الزمالك,مباراة الزمالك وبيراميدز

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 16:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك وبيراميدز.. غيابات بالجملة والأهلي يترقب

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس، حينما يحل ضيفًا على نظيره بيراميدز وذلك ضمن لقاءات الفريقان في الجولة الـ 24 لمسابقة الدوري الممتاز المصري، والتي يستضيفها ستاد الدفاع الجوي.



لقاء الليلة يأتي من أجل حسم المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز المصري، حيث يتصدر الترتيب منفردًا الأهلي برصيد 62 نقطة، ثم يأتي بيراميدز ثانيًا برصيد 45 نقطة، ثم الزمالك ثالثًا بفارق الأهداف.

مباراة الليلة تعد مهمة أيضًا لمتصدر جدول ترتيب الدوري النادي الأهلي والذي يريد حسم بطولة الدوري الممتاز مبكرًا حيث يتبقى أمامه 17 نقطة من أجل التتويج باللقب، وفي حالة عدم قدرة أحد الفريقان على حسم المباراة لصالحه وانتهائها بالتعادل ستصب في مصلحة الأهلي، لأنه حينها سيكون مطالبًا بتحقيق خمسة انتصارات فقط وبذلك يحسم اللقب قبل استئناف بطولة أفريقيا وخوض اللقاء المنتظر في الدور نصف النهائي لدوي أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

أما في حالة فوز الزمالك أو بيراميدز بالمباراة فسوف ينفرد بالمركز الثاني خلف الأهلي ويتبقى الفارق 17 نقطة، وتأتي أهمية حسم المركز الثاني للمشاركة في بطولة دوري أبطال افريقيا في موسمها الجديد.

يغيب عن بيراميدز نجمه عبد الله السعيد الذي استبعد من قائمة الفريق التي ستخوض المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها وغاب عن اللقاءان الماضيان لفريقه، بالإضافة إلى دودو الجباس بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة فريقه الأخيره أمام أسوان ليتعرض لعقوبة الإيقاف، بجانب كل من أحمد الشناوي وعبده لومالا وويلفريد كانون للإصابة.

وعلى الجانب الأخر فإن الزمالك يغيب عنه طارق حامد، والذي تلقى بطاقة صفراء في مباراة إنبي لتكون الثالثة له ليتعرض للإيقاف في مباراة الليلة، بالإضافة إلى كل من محمد عواد ومحمد صبحي، ومحمد عبد السلام ومحمد عنتر ومحمد حسن، ومصطفى فتحي، ومحمد عبد الشافي وحازم إمام وإمام عاشور.

المواجهات التاريخية بين الفريقين تشهد تفوقًا نسبيًا للزمالك على فريق بيراميدز حيث تقابلا من قبل في أربعة مباريات وفاز الزمالك في مباراتين وتعادلا في واحدة وخسر في مثلها.

المباراة الأولى التي جمعت الزمالك بنظيره بيراميدز كانت في الدور الأول للموسم الماضي وكانت من أمتع المباريات في المسابقة، وانتهت المباراة حينها بالتعادل الإيجابي 3-3.

افتتح فرجاني ساسي التهديف للزمالك ثم عادل إيريك تراوري النتيجة، ثم تقدم كينو لبيراميدز قبل أن يدرك محمود علاء التعادل ثم يتقدم فرجاني ساسي للزمالك، وفي نهاية المباراة تمكن عمر خربين من إدراك هدف التعادل.

وفي مباراة الدور الثاني تفوق بيراميدز على الزمالك حينما حقق الفوز عليه بهدف دون رد جاء بتوقيع علي جبر مدافع الأبيض السابق.

ثم التقى الفريقان في مباراة نهائي كأس مصر وخطف الزمالك فوزه الأول على بيراميدز بالنتيجة الأكبر بين لقاءات الفريقان وهي 3-0.

وخرج حينها الفريقان متعادلان سلبيًا في شوط المباراة الأول، ثم افتتح يوسف أوباما أهداف الزمالك في الدقيقة 52، ثم سجل أشرف بنشرقي الهداف الثاني في الدقيقة 63، قبل أن يضاعف المغربي بنشرقي ويحرز الهدف الثالث في الدقيقة 83 لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة.

أخر مباراة جمعت بين الفريفان كان لقاء الدور الأول والذي انتهى بفوز الزمالك بهدفين دون رد، حيث افتتح مصطفى محمد التسجيل في الدقيقة 53، وضاعف محمود علاء تقدم الأبيض مسجلًا الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 79 من عمر المباراة.