وقع رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين اليوم الخميس قرارا باستئناف حركة الطيران..المزيد

روسيا,عودة حركة الطيران,حركة الطيران,مصر وروسيا

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 04:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| روسيا تعلن استئناف حركة الطيران مع مصر

الطيران الروسي
الطيران الروسي

وقَع رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين، اليوم الخميس، قرارا باستئناف حركة الطيران مع جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية المالديف، وجاء في بيان مجلس الوزراء: "قام رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين بتوقيع قرار بشأن الاستئناف المتبادل لحركة الطيران الدولي مع الدول الآتية: مصر (القاهرة)، 3 رحلات أسبوعيًا، والإمارات العربية المتحدة (دبي)، رحلتان أسبوعيًا، وجمهورية المالديف (مطار فالينا)، رحلتان أسبوعيًا".



وأكد بيان مجلس الوزراء، أن مقر العمليات يواصل مراقبة الوضع والعمل على توسيع قائمة البلدان التي يمكن استئناف الحركة الجوية معها".

والجدير بالذكر أن موسكو قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية، 27 مارس الماضى، بسبب جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة فى الثانى من يونيو حتى أوائل أغسطس

المطارات تبدأ تنفيذ قرار الـ"PCR" على جميع الركاب  

وفي سياق منفصل، بدأ مطار القاهرة الدولي، أمس الثلاثاء، الموافق 1 سبتمبر، تطبيق قرار الحكومة بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر في مطار القاهرة الدولي، إن أولى الرحلات التي سيطبق على ركابها قرار الحكومة، هي رحلة شركة طيران النيل رقم NP1272 القادمة من مدينة الدمام السعودية على متنها 150 راكبًا، ورحلة خطوط ايجين الجوية تحمل رقم A3930 القادمة من مدينة أثينا اليونانية وعلى متنها 99 راكبًا.

وتتخذ سلطات المطار جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

وتبدأ المطارات اعتبارًا من اليوم تطبيق قرار مجلس الوزراء، بحظر دخول جميع القادمين من الخارج إلى البلاد دون تحليل PCR، بما فيهم حاملي الجنسية المصرية وخاطبت سلطة الطيران المدني المصري جميع شركات الطيران العاملة بالمطار بقرار الحكومة، وذلك حتى إصدار تعليمات أخرى.