يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي.. المزيد

السيسي,ميدو,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,قضية الفيرومنت,ابنة نهى العمروسي

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترشيح السيسي لجائزة نوبل للسلام.. نشرة أخبار اليوم الجديد 2 سبتمبر

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

 يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الأربعاء، 2/9/2020، فبين ترشيح الرئيس السيسي لجائزة نوبل للسلام، وتحذير منظمة الصحة العالمية بعد ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال، وتعليق ميدو على جريمة الفيرمونت، وفوز فيلم آثل الإماراتي لحلا شيحة بجائزة الإنجاز، وتجديد حبس ابنة نهى العمروسي في قضية فيرمونت، نسرد لكم التفاصيل.



ترشيح السيسي لجائزة نوبل للسلام

ففي الشأن المحلي، أعلن رئيس برلمانات شمال أفريقيا، أنه تم ترشيح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سالفا كير، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، لجائزة نوبل للسلام، وذلك بعد توقيعهم اتفاق سلام بين الحكومة السودانية والجماعات المسلحة".. المزيد من التفاصيل.

تحذير منظمة الصحة العالمية

وفي الشأن الدولي، أكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة توخي الحذر مع عودة المدارس تزامنًا مع المخاوف بشأن مواجهة موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث عقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا قالت خلاله الدكتورة داليا سمهوري مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بالمنظمة، إن المنظمة لاحظت ارتفاع معدل انتشار فيروس كورونا بين الأطفال والشباب من عمر عام وحتى 24 عامًا بعد تحليل بيانات 6 ملايين شخص.. المزيد من التفاصيل.

تعليق ميدو على جريمة الفيرمونت

وفي الشأن الرياضي، علق الإعلامي أحمد حسام ميدو على القضية المثارة في الوقت الحالي والمعروفة بِاسم "جريمة الفيرمونت"، حيث تلقت النيابة العامة كتابًا من المجلس القومي للمرأة مرفقًا بشكوى مقدمة من إحدى الفتيات تفيد بتعدي بعض الأشخاص جنسيًا عليها في 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة.. المزيد من التفاصيل. 

فوز الفيلم الإماراتي آثل بجائزة الإنجاز

 أما في الشأن الفني، حصد الفيلم الإماراتي القصير "آثل"، جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا، وبالتالي سيشارك تلقائيًا في الدور نصف النهائي بمهرجان برلين السينمائي السنوي.. لمزيد من التفاصيل.

تجديد حبس ابنة نهى العمروسي في قضية فيرمونت

أمرت الجهات المختصة، اليوم الأربعاء، بتجديد حبس نازلي كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها جهات التحقيق في قضية فندق فيرمونت، وكانت النيابة العامة، أمرت بإخلاء سبيل 3 متهمين بكفالة 300 ألف جنيه، ورابع بضمان محل إقامته، فضلًا عن حبس 3 متهمين جدد من بينهم منظم الحفلات أحمد الجنزوري ونازلي كريم ابنة نهى العمروسي..لمزيد من التفاصيل.